النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:24 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض

عربي ودولي

بالفيديو- مناورة بحرية بين فرقاطة وغواصة روسيتين

أرشيفية
أرشيفية

أفاد مصدر في المنطقة العسكرية الغربية الروسية بأن فرقاطة "بويكي" الروسية الحديثة أجرت تدريبات ترمي إلى البحث عن غواصات عدو مفترض والكشف عنها في بحر البلطيق. وذلك باستخدام أسلحة مكافحة الغواصات المجهزة بها. 

لمشاهدة لفيديو:

أما غواصة الديزل الكهربائية "فارشافينكا" المعروفة كأكثر الغواصات في العالم قدرة على التخفي، فلعبت دور العدو المفترض في هذه المبارزة الفريدة من نوعها. حيث أوكلت إليها مهمة الاقتراب إلى أكبر حد ممكن من مدخل قاعدة بالتيسك البحرية الروسية ومنع الفرقاطة من اكتشافها ومن استخدام أسلحة مكافحة الغواصات ضدها. وبالرغم من مناورات التخفي التي قامت بها الغواصة فإن طاقم الفرقاطة تمكّن من  التعرّف على الهدف البحري وتدميره افتراضيا باستخدام منظومة مكافحة الغواصات. وتتميز غواصة "فارشافيتكا " بالمواصفات التالية: - السرعة على سطح الماء 17 عقدة بحرية -السرعة تحت الماء 20 عقدة بحرية - عمق الغوص العملي 240  مترا -عمق الغوص الأقصى  300 متر - مدة الإبحار المستقل  45 يوما - الطاقم  57  فردا  - حجم الإزاحة على سطح الماء   2300  طن - حجم الإزاحة تحت سطح الماء    3950 طنا - طول الغواصة  76.2 مترا - العرض الأقصى لجسم الغواصة 9.9  متر  - أسلحة الطوربيد:  6 طوربيدات عيار 533 ملم تعمر أوتوماتيكيا ، 18 طوربيدا تعمر بطريقة عادية أو 24  لغما  - أسلحة الصواريخ: الصواريخ المضادة للسفن من طراز "زي ام – 54 أي"   و4 طقوم للصواريخ المضادة للجو من طراز "ستريلا – 3".

 لمشاهدة الفيديو: