النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:24 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

تكنولوجيا وانترنت

”تنظيم الاتصالات”: تلقينا شكاوى متزايدة تثبت تدنى خدمات الإنترنت

وجه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات دعوة إلى شركات تقديم خدمات الإنترنت، لبحث مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين، وخطط رفع كفاءتها على المدى القصير والمتوسط والطويل، لضمان تقديم مستوى خدمة يتميز بالعالمية وبأسعار تنافسية مناسبة، حيث تلاحظ مؤخراً زيادة نسبة الشكاوى المقدمة للجهاز من خلال الرقم 155 (رقم خدمة الجمهور)، بالإضافة إلى الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعى، فيما يخص هذه الخدمات، مما يوضح تدنى جودة خدمات الإنترنت المقدمة.

وأكد المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يهدف، فى المقام الأول، لتقديم خدمات الإنترنت للمستخدمين بسرعات عالية وبأسعار مناسبة، وأن من ضمن الحلول السريعة أن تقوم الشركات بتقديم حلول سريعة فى المشاكل الفعلية التى تؤثر على جودة الخدمات المقدمة، وتقديم بدائل وخدمات مبنية على تكنولوجيا بديلة للـADSL لتسمح بتقديم سرعات عالية بجودة مناسبة.

وأضاف "العلايلى" أنه على المدى المتوسط والطويل فإن دخول الخطة القومية للإنترنت فائق السرعة حيز التنفيذ، وبتطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات، سيتأثر مستوى خدمة الإنترنت إيجابياً، من حيث السرعات والجودة والسعر، مشيراً إلى أن طرح مناقصة الإنترنت فائق السرعة سيتم فى خلال الأيام القادمة.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد قام بشراء الأجهزة اللازمة لاختبار جودة خدمات الإنترنت، والتى سيتم توريدها قريبا لعمل القياسات وإعلان تقارير عن مستوى وكفاءة الخدمة للشركات المختلفة، أسوة بما هو متبع حالياً لخدمات التليفون المحمول.