النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 09:26 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

أهم الأخبار

السيسي يلتقي وفدا عسكريا روسيا اليوم

أستمرار الزيارات بين مسئولي مصر و روسيا
أستمرار الزيارات بين مسئولي مصر و روسيا

قال مصدر عسكرى المصدر: إن المشير عبد الفتاح السيسى، القائد العام نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع و الإنتاج الحربى، استقبل الوفد العسكرى الروسى ظهر اليوم بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع بحضور قائد القوات الجوية اللواء محمود يونس، وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الروسى بالقاهرة. 

قال المصدر العسكرى، إن الوفد العسكرى الروسى الذى وصل القاهرة منذ مساء أمس الاثنين، برئاسة قائد القوات الجوية الروسية "فيكتور بونداريف" يقوم بالزيارة فى إطار دعم علاقات التعاون العسكرى والاستراتيجى بين مصر وروسيا خلال الوقت الراهن، فى ضوء ما تم الاتفاق عليه بين المسئولين العسكريين المصريين والروسيين خلال زيارة وزير الدفاع الأخيرة إلى روسيا الأسبوع الماضى. 

وتأتى تلك الزيارة بعد عدة أيام من لقاء المشير السيسى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وسط أنباء غير رسمية عن صفقة سلاح بين مصر وروسيا، لشراء أسلحة قيمتها تفوق 2 مليار دولار، وتشمل الصفقة شراء طائرات قتالية من طراز ميج-29أم / إم2 وأنظمة دفاع مضادة للطيران من مختلف الأنواع ومروحيات أم أي-35 وغيرها من الأسلحة الروسية.