النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:14 صـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

الديب : ما حدث في محاكمة المعزول مسرحية هزلية و هتيجي على دماغهم

فريد الديب
فريد الديب

 
قال المحامي فريد الديب، إن ما حدث اليوم من انسحاب هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان في قضية التخابر، أمر يستوجب المساءلة التأديبية لأنه تكاسل عن اداء واجبه كمحامي موكل.

وأكد "الديب" خلال تصريحات إذاعية ، اليوم الأحد، أن ما حدث هو حركة مسرحية تلفزيونية دعائية، للإيهام بعدم عدالة المحاكمة، موضحا أن الاحتجاج على إجراء ما وقع على المحاكمة يكون باثباته في محضر بالجلسة، أو التقدم بطلب مكتوب بالمحكمة يرفق مع أوراق الدعوة. 

وشدد على أن مثل هذه الخطوة لا تفيد المتهم "وهييجي على دماغهم"، ولن يمنع استمرار جلسات المحاكمة ، وكل ما يحدث عبث المقصود به أمر دعائي فقط.

وأشار إلى أن المحامين الذين انتدبتهم المحكمة سيطلبون المزيد من الوقت للإضطلاع على أوراق القضية وبالتالي تأجيلها مرة أخرى، مؤكدا أنه كان يتعين على المحكمة اتخاذ قرارين، الأول ندب محاميين جدد للقضية، والثاني إحالة المحامين المنسحبين الى النيابة للتحقيق معهم وتقديمهم لمجلس تأديب، مشددا على أنه لا يجوز للمحامي أن ينسحب من الدفاع عن المتهم، وهذا الانسحاب مخالف لأمور المحاماة وللمهنة. 

وأوضح أن المحكمة بذلت كل ما في وسعها، وأن استمرار المتهمين في محاولتهم لتعطيل المحاكمات سيضطر هيئة المحكمة لإبعادهم خارج الجلسة لتستمر المحاكمة بشكل طبيعي. 

وأكد "الديب" أن المحكمة التي تنظر قضية الرئيس الأسبق مبارك، قامت بتجربة القفص الزجاجي وتأكدت أنه لا يؤثر على المتهمين وأنهم يسمعون ما يحدث في الجلسة بشكل طبيعي.