النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:02 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الشرقاوي وعبدالرحيم علي والجخ يحضرون مهرجان الجنادرية

احتفى الاتحاد العام للمصريين بالسعودية بضيوف الشرف من الإعلاميين والفنانين والأدباء المصريين المشاركين حاليا فى مهرجان الجنادرية 29 الذي يقام بالعاصمة السعودية الرياض. 

وأقام الاتحاد مأدبة غداء للضيوف بإحدى المزارع فى على أطراف مدينة الرياض حضره كل من المخرج جلال الشرقاوي والشيخ أسامة الأزهري والإعلامي عبد الرحيم علي والشاعر هشام الجخ.

حضر الحفل جمع غفير من أسر الجالية المصرية بالرياض وعدد من أعضاء الاتحاد يتقدمهم المهندس إمام يوسف رئيس الاتحاد ومحمد الشرقاوي نائب ريس الاتحاد ومحد شاهين الأمين العام ومحمد الجندي أمين الصندوق وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد هاني الفقي وبهاء ماضي وأحمد عوض وسالي محمد.

وأعرب المهندس إمام يوسف عن اعتزاز الاتحاد العام للمصرين بالسعودية وترحيبه بالضيوف معتبرا أن وجود هذه القامات في ضيافة مملكة الإنسانية المملكة العربية السعودية في هذا المهرجان الثقافي الكبير يعتبر مصدر فخر لكل مصري على أرض المملكة.

وأضاف يوسف أن الاتحاد منذ اللحظة الأولى لوصول الضيوف على أرض المملكة قام بتكليف كوادره ومجلس إدارته بخدمة رموز مصر من ضيوف شرف المهرجان معتبرا أن خدمة هؤلاء الرموز يعتبر مصر فخر واعتزاز للاتحاد، في إطار متابعته الدائمة لما يجري على أرض الوطن، وهدفه الراسخ في خدمة أبناء مصر في المملكة في كل الأحوال والظروف بقدر ما يملكه من إمكانات وقدرات.

وفي حوار مفتوح قام الضيوف بمناقشة واستعراض الظروف التاريخية التي تمر بها مصر حاليا مع أبناء الجالية، مؤكدين أن كل مصري في الخارج يجب أن يكون مطمئنا على أن مصر الآن في إيد أمينة، وأن مصر ستتمكن بإذن الله من تخطي الظروف الصعبة التي تمر بها حاليا، طالما استمر الشعب المصري في تكاتفه ووحدته خلف قيادته،وأن خطوات خارطة المستقبل تسير كما رسم لها، معتبرين أنها الضمان الأول للعبور بمصر والانطلاق بها إلى آفاق المستقبل الذي يحلم به كل مصري خارج مصر وداخلها.

وألقى الشعراء الحضور أمير شعراء دورة أبوظبي 2013 الدكتور علاء جانب قصيدتين واحدة بالفصحى(أحلام الغربة) والثانية بالعامية(هايدى) كما ألقى الشاعر الكبير هشام الجخ قصيده انا اخوان و قصيدة( نانا).

حضر اللقاء عدد من رموز الجالية وأعضاء الاتحاد بالرياض ومنهم المستثمر صلاح حماية والقاص محمد يوسف والمستشار محمد مصطفى والمهندس أشرف صابر والموسيقار محمد زويل والمهندس علاء خضري و كمال عتمان ومحمد مغازي منسق تمرد، ومحمود عاطف وشريف التازى من اعضاء حمله تمرد.