النهار
السبت 19 أكتوبر 2024 05:20 مـ 16 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«بيت المقدس» تقتل 5 منشقين..وتستغيث بـ«الظواهرى» لإنقاذها من الانهيار

كشفت مصادر أمنية مسئولة،  عن أن الانشقاقات بدأت تضرب جماعة أنصار بيت المقدس، وأن الجماعة قتلت 5 من عناصرها، بينهم عنصر يدعى حركيا «أبومحمد المصرى» رميا بالرصاص، بعدما أعلنوا انشقاقهم عنها الأسبوع الماضى، احتجاجا على انحرافها عن الهدف الرئيسى بمحاربة العدو الصهيونى وتوجيهها السلاح للجيش والشرطة، فيما ألقت أجهزة الأمن فى الشرقية القبض على رضا عطية، أحد مساعدى الإرهابى عادل حبارة، أحد المشاركين فى مذبحة رفح الثانية، داخل منزله بمركز أبوكبير، ونقلته إلى القاهرة للتحقيق معه. 
وقالت المصادر إن أجهزة المخابرات رصدت تصاعد الخلافات بين قيادات الجماعة، بسبب الشك بوجود عملاء للأمن بين صفوفها، إضافة لتورط عدد منهم فى علاقات مع إسرائيل، لافتة إلى أن الجماعة تبحث فى صفوفها عمن يبلغون الأجهزة الأمنية والجيش بتحركاتها، لدرجة أنها وضعت أكثر من اختبار خلال الأسبوع الماضى، مشيرة إلى تصاعد الخلافات بين شادى المنيعى زعيم الجماعة بسيناء، وعدد من قيادات الجماعة، بعد وصول معلومات تؤكد تعامل «المنيعى»، وسلامة البلاهينى، وكمال علام قبل مقتله، مع العدو الإسرائيلى. وأضافت: رصدت الأجهزة الأمنية توجيه الجماعة رسالة استغاثة إلى أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، لإنقاذها من حالة الانهيار التى ألمت بها، مما يؤكد أن «أنصار بيت المقدس» فى ورطة حقيقية، مشيرة إلى تدشين بعض المحسوبين على السلفية الجهادية حملة موسعة باسم «جهزونا» بهدف جمع المال لمساندتهم فى شراء السلاح. 
قالت مصادر أمنية إن 14 إرهابيا قتلوا، وأصيب 5، فى غارة لطائرات الأباتشى فجر أمس، استهدفت 4 بؤر إرهابية فى الشيخ زويد. وقال المتحدث العسكرى، إن الجيش الثانى وخبراء المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعول عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعت على الطريق الدولى قرب قرية الخروبة.