النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 11:45 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري

أهم الأخبار

أبو عيطة يطالب الشباب بالإقبال على فرص عمل ملتقى الشباب وعدم انتظار فرصة عمل بالحكومة

افتتح كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، بمركز شباب المعصرة، اليوم السبت، ملتقى التوظيف بالقطاع الخاص الذى تنظمه الوزارة لتوفير ما يقرب من  15 الف فرصة عمل من مئات الشركات.

وطالب وزير القوى العاملة في كلمته الافتتاحية، الشباب بالإقبال على تلك الفرص التي يوفرها الملتقى لحملة مختلف المؤهلات خاصة المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا، وعدم انتظار فرصة العمل بالحكومة التي لم تعد قادرة على استيعاب أي عمالة جديدة .

وأكد أبو عيطة، التزام الحكومة بتوفير كافة الضمانات للعاملين بالقطاعين الخاص والاستثماري، لتشجيع الشباب على العمل في هذا القطاع لقدرته على استيعاب عمالة جديدة متخصصة، وكذلك توفير التدريب التحويلي والتأهيلي للشباب للاستفادة من فرص العمل المتوفرة حيث تعلن شركات عديدة عن فرص عمل لعمالة متخصصة ولا تجد من يشغل تلك الفرص .

وأكد وزير القوي العاملة، علي ضرورة إقامة علاقات عمل متوازنة بين أصحاب الاعمال والعمال من أجل استقرار العاملين بالقطاع الخاص والاستثماري .

وشهدت الساعات الاولى للملتقى توافد المئات من راغبي العمل من مختلف المحافظات لتسجيل بياناتهم وعقد لقاءات مع أصحاب الاعمال والشركات حيث تختلف الاجور وفق الخبرة السابقة والمؤهل وطبيعة العمل .