النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:26 صـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

رسميًا.. الرئيس عدلى منصور يقلد السيسى «كتافات» رتبة المشير بقصر الإتحادية

تقلد وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بمقر قصر الإتحادية، الكتافات الخاصة برتبة المشير بدلا من كتافات رتبة الفريق أول، تنفيذ ا لقرار ترقيته الصادر من رئيس الجمهورية.
المشير عبد الفتاح سعيد حسن السيسي ولد بالقاهرة وتخرج في الكلية الحربية سلاح المشاة عام ١٩٧٧، حصل على جميع الفرق الحتمية لضباط المشاة، كما حصل على دورة مشاة أساسية بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجيستر علوم عسكرية كلية القادة والأركان عام ١٩٨٧، وماجستير علوم عسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام ١٩٩٢، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام ٢٠٠٣، زمالة كلية الحرب البرية من الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٠٦.
جدير بالذكر أن رتبة المشير هي أعلى رتبة في القوات المسلحة، ولا يتقلدها سوى القائد العام للقوات المسلحة والرتبة تكون على شكل غصن زيتون يتوسطه سيفين ونسر، كما يكون شكل النسر الموجود على غطاء الرأس الخاص بصاحب رتبه المشير مختلفا.
والسيسي هو الوزير التاسع الذي يتقلد هذه الرتبة وأول من تقلدها هو المشير عبدالحكيم عامر وآخرهم المشير حسين طنطاوي والذي حصل عليها بعد عام واحد فقط من تقلده لمنصبه.
ومن المقرر إلتقاط الصور الرسمية للمشير السيسي اليوم برتبته الجديدة لاعتمادها بشكل رسمي وتوزيعها على كافة وسائل الاعلام.
 

موضوعات متعلقة