النهار
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:35 مـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

مجلة أمريكية: القرضاوي وجماعته عناصر مرتزقة باسم ”الدين”

تناولت مجلة THE FRONT PAGEالأمريكية، دعوة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والزعيم الروحي لجماعة الإخوان - الدكتور "يوسف القرضاوي"- الحكومة الأمريكية إلى الجهاد في سبيل الله في سوريا، ودعم المقاتلين السوريين في مواجهة نظام "الأسد".
واعتبرت المجلة الأمريكية، أن تلك الدعوة تكشف أن "القرضاوي" والجماعة "المحظورة" ما هم إلا جماعة من المرتزقة تفسّر وتحلل معنى "الجهاد" بما يخدم أهدافها ومصالحها ويعزّز نفوذها، وإلا فكيف يمكن للدولة الكافرة (أمريكا) أن تجاهد في سبيل الله من خلال المساعدة في الهجوم على إخوانهم المسلمين.
ورأت المجلة، أن دعوة "القرضاوي" الولايات المتحدة بشن هجوم على بشار الأسد، تثبت أن الإدارة الأمريكية هى الراعي الرسمي للجماعات التكفيرية والمتطرفة في أنحاء الشرق الأوسط.
ورجّحت، أن تكون تلك الدعوة بمثابة "تذكير" للولايات المتحدة بالقيام بدورها في العمليات الجهادية، التي يبدو أنها معتادة على القيام بها أو على الأقل دعم القائمين عليها، مشيرة أن دعم الإدارة الأمريكية للرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي وجماعته الإرهابية تجعل مثل هذا الأمر - حتى وإن بدا سخيفًا لدى البعض- قابلًا للتصديق.