النهار
الأحد 7 يوليو 2024 05:54 مـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

اسم «مينا دانيال» بعد «نجم» و«الشيخ إمام» على شارع بالمقطم


قررت محافظة القاهرة، إطلاق اسم الشهيد «مينا دانيال» على شارعى «عمارات شركة الوادى»، وشارع 9 بحى المقطم، «تكريما له ولدوره المشرف من أجل الوطن».
وأعلنت المحافظة أنه تم إطلاق اسمى الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم، والملحن الراحل الشيخ إمام عيسى على شارعين آخرين بالمقطم أيضا.
وأطلقت المحافظة، أيضا، اسم الراحل محمود الجوهرى، المدير الفنى الأسبق لمنتخبى مصر والأردن على أحد ميادين مدينة نصر أمام مسجد آل رشدان، بحى غرب مدينة نصر.
وأصدرت المحافظة القاهرة قرارا بإطلاق أسماء الشهداء من المواطنين والشرطة على بعض الشوارع والمدارس تكريما لذكراهم، بمناسبة الذكرى الثالثة للثورة، وأطلقت اسم الشهيد اللواء محمد هانى مصطفى محمد يونس على مدرسة المقريزى بإدارة مصر الجديدة التعليمية، واسم الشهيد الرائد محمود محمد عبدالظاهر محمد، على مدرسة رشيد الابتدائية بإدارة مصر الجديدة التعليمية، واسم الشهيد النقيب محمد أسامة عبدالحليم محمد على المدرسة الثانوية التجارية بنات بحى السلام أول إدارة السلام التعليمية، واسم الشهيد ملازم أول محمد ياسر حسنى أحمد، على مدرسة صادق جوهر بإدارة غرب مدينة نصر التعليمية. يذكر أنه سبق أن أطلقت المحافظة أسماء عدد من رموز الدولة وأعلامها على بعض الشوارع تكريما لهم، حيث تقرر إطلاق اسم الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم على شارعى مساكن الوادى ومساكن القناة، كذلك إطلاق اسم الراحل الشيخ امام على شارع مساكن أطلس بالمقطم فى نفس المنطقة.

موضوعات متعلقة