النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:51 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب وزير التعليم ووكيل الوزارة في زيارة لمدارس 6 أكتوبر والدقي التعليمية...صور وسائل إعلام تحدّد هوية 70 ألف جندي روسي قتلوا في أوكرانيا استقال طبيب كل 12 دقيقة.. الأطباء التصحر الطبي يضرب بقانون منح التزام تطوير المنشآت الصحية مشاركة متميزة للوفد الشباب المصري في منتدي الشرق الاقتصادي لتدريب القيادات الشابة بروسيا الاتحادية حجاج عبد العظيم عن علاقته بصلاح التيجاني: مقدرش أروح لعبد غيري أطلب بركته وزير الشباب والرياضة يشكّل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة بين اللاعبين في بطولة النادي الأهلي ‏ صلاح عبدالله يشكر الشركة المتحدة على مجهودها في أزمة احمد عزمي منتخب ناشئين اليد يلتهم بوروندي في ثاني مبارياته ببطولة إفريقيا 10 دول تتنافس في أول بطولة عالمية للصيد بجبل سيفة في سلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أغنية جديدة بعنوان ”موجوع والهم قتلني” من هو إبراهيم عقيل القيادي بحزب الله الذي قتل في غارة الضاحية الجنوبية لبيروت؟ برواتب تصل لـ 6000جنيه.. العمل تعلن عن 260 وظيفة بالقليوبية

تقارير ومتابعات

”التأديب” يحسم مصير 7 من ”قضاة الإخوان” غدا

يصدر مجلس تأديب القضاة، غدا، برئاسة المستشار محفوظ صابر رئيس محكمة استئناف المنصورة، حكمه في دعوى التأديب المحالة من وزير العدل بشأن 7 من أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر"، هم المستشارون حازم صالح، وعماد أبو هاشم، ومحمد عطا الله، ومصطفى دويدار، وأحمد رضوان، وعماد البنداري، وأيمن يوسف، لاتهامهم بالاشتغال بالسياسة، والانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية بالمخالفة لقانون السلطة القضائية، وأعراف وتقاليد القضاء.

كما ينظر المجلس، غدا، أولى جلسات محاكمة المستشارين أيمن الورداني، وأحمد يحيى، المحالين للتأديب بقرار من المستشار محمد شرين فهمي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، لاتهامهما بالظهور في اعتصام الإخوان في ميدان رابعة العدوية، وتأييدهما الإعلان الدستوري الذي أصدره محمد مرسي، الرئيس المعزول، في 21 نوفمبر 2012. وتضمن قرار الإحالة، ثبوت حضور "الورداني" مؤتمرات لحزب الحرية والعدالة لتأييد الإعلان الدستوري، إضافة إلى اشتراكه مع يحيى في اعتصام رابعة.

وقالت مصادر قضائية إن القرار المرجح إصداره حال عدم حفظ القضية، هو عزل القضاة المتهمين من وظيفتهم أو توجيه اللوم التي تعني عدم ترقية القاضي حتى بلوغه سن المعاش.

وشهدت الجلسة الماضية إصدار حكم بعزل المستشار الهارب إلى قطر وليد شرابي المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، ورفض استقالته التي كان تقدم بها لمجلس التأديب، وشهدت الجلسة أيضا تقدم المستشار عماد أبو هاشم رئيس محكمة المنصورة الابتدائية وعضو الحركة بمذكرة إلى رئيس لجنة التأديب والصلاحية، اتهم فيها وزير العدل بتحريك دعوى التأديب ضدهم بالمخالفة للقانون.