النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 11:50 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصادر سياسية ترجح إعلان الرئيس عن انتخابات الرئاسة أولا فى كلمته غدا

قالت مصادر سياسية، إن الرئيس عدلى منصور، سيحسم فى كلمته غدا للأمة، الاستحقاق الثانى من استحقاقات خارطة المستقبل، التى تم الإعلان عنها عقب ثورة الثلاثين من يونيو.

ورجحت المصادر "، أن يعلن الرئيس منصور خلال كلمته غدا عن إجراء انتخابات الرئاسة اولا، اواخر مارس المقبل، أو فى النصف الأول من أبريل المقبل، على أن تكون الخطوة الثالثة من خطوات خارطة الطريق، هى إجراء الانتخابات البرلمانية، وذلك نزولا على رغبة القوى الوطنية والشبابية والثورية والمهنية التى التقاها الرئيس خلال الحوار الوطنى.

وأشارت المصادر، إلى أن كلمة الرئيس ستتضمن تهنئة للشعب المصرى والشرطة المصرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وكذلك عيد الشرطة، مشيرة إلى أن الرئيس عدلى منصور، سيتطرق إلى نزول الملايين للشوارع للاحتفال بالثورة والوقوف فى وجه الإرهاب، إضافة إلى الحديث عن الدور البطولى للقوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب.

وأوضحت المصادر، أن كلمة الرئيس غدا لن تتضمن مفاجآت أخرى، مثل إجراءات استثنائية كما ردد البعض، لكنه سيشير إلى أن الدولة لن تتردد فى اتخاذ أى إجراءات فى حالة الشعور بتزايد تهديدات أمنها القومى.