النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 12:11 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى موري حاتم نجم ذا فويس يستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية منتصف الشهر الجاري

أهم الأخبار

مؤسسة بريطانية: 85 شخصا يمتلكون ثروات تعادل نصف سكان العالم

أرشيفية
أرشيفية

كشف تقرير حديث لمؤسسة "أوكسفام" البريطانية عن امتلاك 1 بالمائة من سكان العالم لما يقارب من نصف ثرواته، فى مؤشر لوجود تفاوت كبير ومتنامى فى توزيع الثروة حول العالم.

ونقلت قناة "سكاى نيوز" الفضائية اليوم الثلاثاء، عن تقرير للمؤسسة الخيرية "أوكسفام" أوضح أن تلك الثروة التى تصل قيمتها إلى 110 تريليونات دولار، تساوى نحو 65 ضعفا عن ما يمتلكه "النصف الأفقر" من سكان العالم البالغ عددهم 7 مليارات فى الوقت الحالى.

وأشار التقرير إلى أن ثروة أغنى 85 شخصا فى العالم تعادل ثروة النصف الأفقر من سكان العالم البالغ3.5مليار نسمة، مشيرة إلى أن هؤلاء الأثرياء قاموا بتنمية ثرواتهم فى 24 دولة فى الفترة ما بين 1980 و2012.

وكان المنتدى الاقتصادى العالمى قد صنف "التفاوت فى الدخل" كواحدة من أهم المشكلات التى تواجه العالم فى 2014، ومن المقرر أن تخضع هذه المشكلة لمناقشات مطولة فى الاجتماع السنوى للمنظمة الذى يبدأ الأربعاء القادم فى دافوس السويسرية.