النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:31 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين مراقبون : عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي

أهم الأخبار

الرئيس منصور يصل ”أثينا ” ويلتقى نظيره اليونانى

الرئيس عدلي منصور
الرئيس عدلي منصور

وصل الرئيس عدلي منصور إلى اليونان، يرافقه وفد يضم هشام زعزوع وزير السياحة، ونبيل فهمي وزير الخارجية، والدكتور مصطفى حجازي المستشار الاستراتيجي للرئيس ، في زيارة تستغرق عدة ساعات، حيث كان في استقباله وزير الدفاع اليوناني ديمتريس أفروموبوليس.

وفور وصوله، توجه الرئيس إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء بأثينا لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء اليونانيانتونيس ساماراس.

ومن المُقرر أن يجري الرئيس عقب ذلك جلسة مباحثات منفردة مع الرئيس اليوناني/ كارولوس بابولياس، يليها مؤتمر صحفي للرئيسين بالقصر الجمهوري. كما يقيم الرئيس اليوناني مأدبة غداء تكريماً للرئيس والوفد المرافق لسيادته.

يُشار إلى أن زيارة الرئيس منصور الى لليونان تأتي في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين منذ ثورة 30 يونيو، ورغبتهما في تفعيل العلاقات الثنائية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، كما تجئ مدفوعة بحرص القيادة المصرية على التعبير عن التقدير للموقف اليوناني الداعم لإرادة الشعب المصري في تصحيح مسار ثورته وانتقاله الديمقراطي، فضلاً عن التباحث حول سبل تفعيل علاقات التعاون بين شمال وجنوب المتوسط في ضوء تولي اليونان مؤخراً لرئاسة الاتحاد الأوروبي.