النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:09 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موتسيبي: زودنا جوائز السوبر الإفريقي.. ولن يكون هناك مجالًا للفساد والرشوة رئيس كاف: مصر يمكنها المنافسة بكأس العالم.. و90 دقيقة قادرة على توحيد الشعوب أسامة عرابي: مباريات القمة مليئة بالضغوط.. ونسبة فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي 70% كان يرسل لي سائقا للذهاب إلى المحاضرات.. مهاجم الإسماعيلي يروي موقفا إنسانيا لـ إيهاب جلال زيزو: التتويج بالسوبر الإفريقي على الأهلي له طعم مختلف استعدادًا للسوبر الإفريقي.. الأهلي يعود لتدريباته أحمد سالم: الزمالك سيدرس مخاطبة كاف للاعتراض على حكم السوبر.. ونتمنى التزام الجماهير بمقاعدها مواعيد مباريات اليوم.. الريال ضد ألافيس ومواجهات كأس خادم الحرمين فى هذا الموعد.. ذكرى الموسيقار بليغ حمدي على المسرح الكبير بالأوبرا للمرة الأولى.. «ألسن عين شمس» تنظم يوم تعريفي لطلاب الدمج والمكفوفين الملتحقين بالكلية الخارجية العراقية تدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية طارئة لوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير

عربي ودولي

باريس تمنع طائرة الوفد السورى المشارك فى جنيف-2 من عبور أجوائها

منعت السلطات الفرنسية الطائرة التى تقل الوفد السورى المتجه إلى سويسرا للمشاركة فى مؤتمر "جنيف-2" لحل الأزمة، من عبور أجوائها، بحسب ما أفاد مصدر رسمى سورى وكالة فرانس برس اليوم الاثنين.

وقال مسئول فى وزارة الخارجية السورية "رفضت فرنسا منح الطائرة التى من المفترض أن تقل الوفد السورى الثلاثاء، الإذن لعبور أجوائها، ما يثبت أنها تقوم بكل ما فى وسعها لإفشال مؤتمر جنيف"، الذى من المقرر أن يبدأ أعماله الأربعاء.

وأضاف، أن "السلطات السورية تدرس كل السبل الممكنة لكى يتمكن وفدها من الوصول فى الوقت الملائم إلى سويسرا".

وتشارك الحكومة السورية فى المؤتمر بوفد من 16 شخصا، بينهم تسعة مسئولين رسميين، وسبعة بصفة مستشارين، ويترأس الوفد الرسمى وزير الخارجية وليد المعلم، ويضم وزير الإعلام عمران الزعبى، والمستشارة السياسية والإعلامية للرئيس بشار الأسد بثينة شعبان، كنائبين لرئيس الوفد.

ومن المقرر، أن يبدأ المؤتمر أعماله فى 22 يناير فى مدينة مونترو السويسرية، قبل أن يستكملها فى جنيف، ويشارك فيه ممثلون للنظام والمعارضة بإشراف الموفد الدولى الأخضر الإبراهيمى، فى سعى للتوصل إلى حل النزاع المستمر منذ منتصف مارس 2011.