النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 10:32 صـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مصادر: «السيسى» يكتب برنامجه الانتخابى.. والجيش يُبارك

كشفت مصادر رفيعة المستوى عن أن الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، بدأ إعداد برنامجه الانتخابى، الذى سيقدمه للشعب عقب إعلان ترشحه للرئاسة. وأوضحت المصادر نفسها أن «الفريق» يتواصل مع 3 شخصيات بارزة للتشاور معهم حول قرار الترشح.

وتابعت أن جهات سيادية طالبت «السيسى» بضرورة الإعلان مبكراً عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، نزولاً على رغبة المصريين، وأوضحت أن المؤسسة العسكرية تبارك ترشحه. وقالت: إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيناقش، خلال اجتماعه المقرر انعقاده خلال ساعات، جميع التقارير عن نبض الشارع والمشاركة الشعبية فى الاستفتاء والموافقة على الدستور، فضلا عن مناقشة ترشح «السيسى» لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضافت المصادر: «السيسى سيعلن خبر ترشحه للرئاسة مقترناً بخطة تنموية واقتصادية تبدأ فى الصعيد وسيناء، يعمل على وضعها بنفسه، تتضمن إجراءات عاجلة لحل المشكلات الملحة». وتابعت: «الفريق السيسى سيعلن فى خطاب ترشحه، الذى سيكتبه بنفسه، المَخرج والحلول للمشاكل التى تواجه الدولة والمواطنين، ومنها: المياه والأراضى الصحراوية، وسيدعو جميع القوى السياسية والمدنية للمشاركة فى العبور بمصر إلى بر الأمان»، مشيرة إلى أن وزير الدفاع يعكف الآن على قراءة ودراسة ما فعله «عبدالناصر» ويتواصل مع 3 شخصيات مهمة لحسم قرار ترشحه.

فى سياق متصل، علمنا أن أحد المخرجين السينمائيين يجهز حاليا فيلماً تسجيلياً عن الفريق السيسى، يتضمن دوره البارز فى ثورة 30 يونيو، وأبرز مواقفه وخطبه، على أن يُعرض الفيلم فى نفس يوم إعلان الفريق الترشح للرئاسة.