النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 12:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الببلاوى يغادر الأربعاء إلى سويسرا للمشاركة فى مؤتمر دافوس

الببلاوى
الببلاوى

يغادر الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء المقبل إلى سويسرا لحضور مؤتمر دافوس الاقتصادى بمشاركة عدد من الوزراء المجموعة الاقتصادية.


ويُعقد منتدى دافوس هذا العام تحت عنوان "إعادة تشكيل العالم.. العواقب على المجتمع والسياسة والأعمال", ومن المتوقع وصول 2500 مشارك من حوالى مئة بلد بينهم حوالى 40 رئيس دولة وحكومة الى دافوس للمشاركة في هذا الملتقى السنوي في هذا المنتجع الشتوي بمنطقة جبال الالب السويسرية.

ومن بين المشاركين البارزين في المنتدى هذا العام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ونظيره الياباني شينزو ابي والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.

ومن الغائبين البارزين هذا العام المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي كانت من المشاركين الدائمين في هذا المنتدى، وذلك بسبب الاصابة التي تعرضت لها مؤخرا لدى ممارستها التزلج.

ومن بين الشخصيات الاقتصادية البارزة المشاركة في منتدى دافوس بنسخته هذا العام حاكم بنك انكلترا مارك كارني ورئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.

كذلك يستضيف المنتدى مرة جديدة عددا من رؤساء الشركات المتعددة الجنسيات بينهم ماريسا ماير مديرة شركة ياهو الاميركية وجوزف خيمينيث المدير العام لمجموعة نوفارتيس السويسرية للصناعات الدوائية. ويشكل موضوعا الصحة والتكنولوجيا من العناوين الرئيسية التي ستطغى على المنتدى بنسخته هذا العام.

وستمثل الشركات الفرنسية خصوصا عبر كريستوف دومارغيري رئيس ومدير عام شركة توتال النفطية العملاقة وكريستوفر فيباخر المدير العام لشركة سانوفي.

كذلك يشارك في المنتدى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للتطرق الى مسائل تتعلق بالتغير المناخي، ثالث المواضيع الكبرى في منتدى دافوس هذا العام.