النهار
الأحد 30 يونيو 2024 10:10 صـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البدء في اعمال التطوير وفتح الشوارع وانشاء طرق جديدة بمنطقة زرزارة بالغردقة رئيس غارب يتابع تنفيذ مشروع بناء عمارات الاسكان المتميز مبهراً الجميع... فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولى الأول القسطرة المخية بجامعة عين شمس ” صيادلة الشرقية ” تكرم الأمهات المثاليات بنادي احمد عرابي لعام 2024 م خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات بقطر: النائبة ناعمة الشرهان: دولة الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب والفكر المتطرف حسام حسن : ثورة ٣٠ يونيو علامة مضيئة في تاريخ مصر مجلس جامعة الأزهر يصدِّق على إطلاق مبادرة «احفظ مقرَّرك» ويكرم الكليات المتميزة مفاجأة سارة بشأن حصول الزمالك على الرخصة الإفريقية تعادل سلبي بين ألمانيا والدنمارك بالشوط الأول الثانوية العامة..تسريب امتحان الفيزياء يُشعل السوشيال ميديا..و«التعليم» تكشف حقيقة الأمر جمعية فناني التليفزيون الصيني: مصر والصين تتمتعان بأصل تاريخي عميق حلول خارج الصندوق..مجلس إدارة المصري يحدد أولويات العمل للمرحلة المقبلة

أهم الأخبار

”فهمــي” يسلم ملك المغرب رسالة من الرئيس عدلي منصور

تسلم الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية، رسالة خطية من المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، هى رسالة محبة وتقدير لجلالته لمواقفه المساندة دوماً لمصر وشعبها. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن وزير الخارجية نبيل فهمى قام بتسليم الرسالة خلال استقبال عاهل المغرب له، وأنه عرض خلال المقابلة التطورات الجارية فى مصر، والخطوات التى اتخذت لتطبيق خريطة الطريق، وآخرها الاستفتاء على مشروع الدستور والذى شهد مشاركة شعبية كبيرة. 

وأضاف البيان أن فهمى طمأن ملك المغرب على استعادة مصر لاستقرارها ولمكانتها الدولية والإقليمية، واستعرض الجهود التى تبذلها لاستعادة الأمن ولدفع عجلة الاقتصاد المصرى، كما قدم فهمى التهنئة لما شهدته المملكة المغربية من طفرة كبيرة فى مجال البنية الأساسية والمشروعات العملاقة والتى أدت لتطور إقتصادى وإجتماعى كبيرين، واستقرار سياسى شجع كافة المستثمرين من مختلف انحاء العالم على الاستثمار فى المغرب. 

جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس، والتى افتتح أعمالها الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس فى حضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس وممثلين على المستوى الوزارى لأعضاء اللجنة. 

من جانبه، أعرب العاهل المغربي عن أطيب تمنياته للشعب المصرى، معرباً عن ثقته فى إنجاز خارطة الطريق وفقاً للجدول الزمنى المعلن بما يحقق تطلعات الشعب المصرى نحو الحرية والديمقراطية. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن نبيل فهمى ونظيره المغربى صلاح الدين مزوار سيترآسان صباح غد الأحد أعمال الدورة الثالثة لآلية التشاور السياسى والاستراتيجى بين مصر والمغرب. 

وكان نبيل فهمى قد وصل أول أمس " الخميس " إلى الدار البيضاء في زيارة للمغرب تستغرق يومين، للمشاركة في اجتماعات الدورة العشرين للجنة القدس على مستوى الوزراء، والتي تعقد في مدينة مراكش المغربية برئاسة الملك محمد السادس عاهل المغرب والرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن".