النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 01:31 صـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

جامعة بني سويف: رفضنا منح مرشد الإخوان أجازة ..وقررنا وقفه عن العمل من تاريخ حبسه

أصدرت جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، مساء اليوم الأحد، بياناً بخصوص الموقف القانونى من الدكتور محمد بديع عبد المجيد، الأستاذ المتفرغ بقسم الباثولوجى بكلية الطب البيطرى. 


جاء فيه"أنه فى ظل حكم الإخوان، ورئاسة الدكتور مرسى للدولة رفضت إدارة الجامعة طلب الإجازة المقدم من الأستاذ الدكتور محمد بديع، ضمن المذكرة المقدمة من عميد الكلية المتضمنة موافقة مجلس قسم الباثولوجى بتاريخ 17/3/2013 لمدة ثلاثة شهور دون مرتب إعتبارا من 1/4/2013 حتى 30/6/2013 والمعتمدة من مجلس الكلية بتاريخ 17/3/2013 وذلك حسب ما ورد بالمذكرة تطبيقا لنص المادة (13) من القانون رقم (49) لسنة 1972".


وأشار رئيس الجامعة برفض طلب الإجازة، إستنادا إلى الرأى القانونى بعدم إجازة تكرار حصول المذكور على ذات الإجازة خلال ذات العام الدراسى الأكاديمى الواحد.


جاء ذلك الرفض أثناء حكم الإخوان (ولا تعليق)، ونفس الرفض تم للدكتور باسم يوسف، عضو هيئة التدريس بكلية الطب البشرى والإعلامى الحالى.


وأوضح رئيس الجامعة، أنه وردت مذكرة أخرى من عميد الكلية على أثر رفض إدارة الجامعة الإجازة الخاصة بدون مرتب، وقد تضمنت المذكرة طلب الدكتور محمد بديع إجازة علمية بدون مرتب لمدة عام اعتبارا من 1/4/2013 حتى 31/3/2014 تطبيقا لنص المادة (88) من القانون رقم (49) لسنة 1972، ووردت موافقة مجلس القسم وكذلك اعتماد مجلس الكلية على ذلك الطلب.


تم إرسال المذكرة والطلب إلى السيد المستشار القانونى لرئيس الجامعة لإبداء الرأى، وقد تم الإفادة فى تقرير مكتوب عن توافر الشروط الموضحة فى البنود (1 ، 2 ، 3 ، 4) من شروط المادة (88) فى القانون بالإضافة إلى البند (5) من حيث موافقة مجلس القسم ومجلس الكلية إلى أن الأمر يستلزم موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث ثم صدور قرار قرار رئيس الجامعة وهذا ما تم، حيث تم موافقة مجلس الدراسات العليا والبحوث فى الجلسة رقم (82) بتاريخ 18/6/2013 وفى ضوء إعداد إدارة الكادر الخاص وأمين عام الجامعة مذكرة تفصيلية بكافة ما تقدم ثم الموافقة من رئيس الجامعة (مرفق صورة رأى المستشارالقانونى).


رابعا : هذا ما تم نشره بالصحف والمواقع الإليكترونية فى هذا الوقت، والجميع يعلم سواء داخل الجامعة أو خارجها بذلك، ما الذى حدث أو يحدث وسيحدث !! هل بعد سقوط أى نظام يتظاهر البعض بالبطولة، ويتهم الغير على نحو مرسل ببساطة دون أى مسائلة من أحد؟، ولماذا لم يتكلم أحد فى ذلك الوقت؟.


خامسا واستمرارا فى إحترام القانون وتطبيق العدالة تم مخاطبة المستشار القانونى للجامعة بخصوص مدى جواز إستمرار الإجازة العلمية السابق منحها للأستاذ الدكتور محمد بديع عبد المجيد، حيث أفاد عدم تأثر تلك الإجازة بالإحالة إلى النيابة العامة أو محكمة الجنايات، خاصة وأنها دون مرتب مع إرجاء إتخاذ أى قرار بشأن إنتهاء خدمته إلى أن يصدر الحكم النهائى عليه مع إصدار قرار بوقفه عن العمل اعتبارا من تاريخ حبسه احتياطيا وفى حالة صدور الحكم يعرض الأمر على مجلس الجامعة للنظر فى إنهاء خدمته، وهذا ما تم اتخاذه بالفعل وتم إرساله للجهات المعنية بالجامعة للنظر مع اتخاذ اللازم وفقا للقانون الذى يجب على الجميع احترامه، وختاما الله يسامح الجميع.