النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 06:31 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجيش الإسرائيلي يرجح أغتيال يحيى السنوار حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين برشقات صاروخية «الصحة» تتخذ عددا من الإجراءات لضمان استدامة سلاسل إمداد الأدوية بـ«حميات الإسماعيلية» محمد مطيع يتقدم بأوراق ترشحه على مقعد رئاسة اتحاد الجودو محافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة يتفقد مشروع مبنى مستشفى الرمد الجديد بمدينه الزقازيق معرض «كنوز تابوزيريس ماجنا» بمكتبة الإسكندرية محافظ الشرقية يتابع سير إنتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز الزقازيق وحي أول حسام الدين مصطفى يتقدم بأوراق ترشحه في انتخابات اللجنة البارالمبية ”شمس بلادي” تحتفي بيوم المرأة العمانية وتوجه تحية تقدير للمرأة العمانية اختيار الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ضمن أكثر ١٠ قادة حكوميين مؤثرين في تحقيق الاستدامة ”أبوتليح ” رداً على ريهام عياد بعد حديثها عن الصوفية.. من ظلم الإنسان لنفسه حديثه بما لم يحط به علما منتج فيلم” أوراق التاروت” يتصدى للشائعات بقوة ويقاضي مروجي الأكاذيب

أهم الأخبار

بالصور ... حملة بأمر الشعب لترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي

كتب : عربي أحمد

 

نظمت حملة بأمر الشعب مؤتمرها الأول بقاعة" خوفو "بمدينة نصر,  الخميس 9 يناير، لتكليف الفريق الأول عبد الفتاح السيسي للترشح لرئاسة الجمهورية، بمشاركة عدد من السياسيين والإعلاميين والفنانيين منهم , السفير محمد العرابي رئيس حزب المؤتمر ووزير الخارجية السابق والفريق حسام خير الله وكيل أول جهاز المخابرات العامة الأسبق ، ومكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق والدكتور علي مصيلحي وزير التضامن الأسبق.

بدأ المؤتمر بالسلام الوطني والوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء ثم افتتح المؤتمر الشيخ احمد نعينع بآيات من القرآن الكريم .

قال الخبير الاستراتيجي اللواء حمدي بخيت المنسق العام لحملة بأمر الشعب لتكليف الفريق عبد الفتاح السيسي بالترشح لرئاسة الجمهورية ، إن مصر جديرة بالتحرر من الحكم الشمولي والديكتاتوري .

 

وأضاف بخيت خلال كلمة البيان الختامي للمؤتمر الذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر وحضرته قيادات شعبية من جميع محافظات مصر ، أن هذا لن يتحقق إلا باختيار المصريين رئيسهم بإرادة كاملة ، مؤكدا أن اختيار رئيس بعينه يرتبط بقدراته وفهمه لمتطلبات المرحلة ولا يعفي من إقرار بالمسئولية نحو العمل معه ومحاسبته ومحاسبة أنفسنا .

 

وتابع بخيت " في هذه الأوقات العصيبة من تاريخ بلادنا العظيمة وبعد ثلاثة وثلاثين عاما من ضياع الهيبة ، وثورتين متعاقبتين كان لهما آثار حان الوقت لنقف مع أنفسنا ونعلن عن حدث عظيم يمثل شديد احتياج البلاد لرجل يقود المسيرة في ظل تحديات تكاد تعصف بالبلاد ويتمحور حول تكليف الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة " .

 

وأضاف ان الحملة "سوف نبدأ أمر التكليف بتصور واضح نطرحه بقلب مدرك يجيب على كافة التساؤلات للمقدرين لشخص عبد الفتاح السيسي والمشفقين على ما قد يواجهه من تعقيدات، ونستفيد من أخطاء الماضي ونكلف رئيس الجمهورية القادم تكليفا مكتوبا بنص يحدد ملامح التخطيط الاستراتيجي القومي ، على أن نترك السياسات والاستراتيجيات للرئيس والسلطات التنفيذية ونطرح أمر التكليف في ثلاثة معالم رئيسة تمثل الحقائق كميثاق نلتزم به ".

 

وأشار إلى أن الاعتبارات التي يجب مراعاتها هي أن مصر بحاجة لوفاق وطني حقيقي قبل احتياجها للرئيس ، وأن ذاكرة الأمة يجب أن تكون حاضرة بأن تكد وتعمل وتواجه الصعاب كما حدث في حرب أكتوبر .

 

وأضاف أن الأمن القومي المصري هو المعيار الحقيقي للاختيار وأنه يجب الاعتراف أن مصر مستهدفة بتهديدات كثيرة بدأت منذ زمن طويل ، قائلا "نواجه تداعيات كثيرة مصدرها المؤامرة والعملاء وأخطأ من يظن أن السماء تمطر ذهبا أو فضة والله مع الجماعة ".

 

كما شارك فى الحملة نجل المشير عبد الحكيم عامر ، ومصطفي هديب رئيس مجلس إدارة تحرير السابق ، واللواء عبد المنعم سعيد محافظ جنوب سيناء الأسبق ، والكاتبة فريدة الشوباشي ، وعدد من نواب الشعب السابقين وممثلين عن قبائل سيناء ومطروح، والأمين العام للقبائل العربية، والدكتورة نائلة عمارة ، والدكتورة هالة مصطفى رئيسة مركز الأهرام الاستراتيجية وحضر من الفنانيين مصطفى قمر والمخرج جلال الشرقاوي، ونقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش ومحمد الحلاواني.