النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:30 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين مراقبون : عملية برية إسرائيلية وشيكة في لبنان المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي

حوادث

إنقاذ 19 روسيا و11 مصريا من الغرق على متن مركب سياحى بالبحر الأحمر

أنقذت العناية الإلهية، 19 سائحا روسيا و11 مصريا، من الغرق، بعد تعرض اللنش السياحى الذى كان يقلهم فى رحلة بحرية جنوب البحر الأحمر، للشحوط، بعد حدوث ثقب كبير به، ناتج عن شدة الرياح وارتفاع الأمواج، إلا أن ريس المركب وطاقمه تمكنوا من الوصول إلى أقرب شاطئ.

كان لنش سياحى يدعى "مارى لو" خرج فى رحلة غوص من مدينة سفاجا فى طريقه إلى منطقة جنوب البحر الأحمر وعند وصوله إلى منطقة الشيخ مالك بالقرب من مدينة القصير، حدث فى أحد الألواح الخشبية فى مقدمته ثقب مما أدى إلى دخول كمية كبيرة من المياه، وشحط على ساحل منطقة الشيخ مالك جنوب القصير.

تبين أن المركب السياحى كان يقل 19 سائحا روسى الجنسية و2 غواصين مصريين و9 من طاقم المركب وكان قد خرج من مدينة سفاجا فى رحلة غوص تستغرق أسبوعا.

وتمكن قائد المركب والذى يدعى حسين فهمى بالاتجاه ناحية الشاطئ وقام طاقم المركب بمساعدته فى عمليات شفط مياه البحر التى كانت تدخل إلى جسم المركب بسرعة وتمكن قائده من الوصول إلى أقرب منطقة وكانت منطقة الشيخ مالك حيث شحوطه.

ومن ناحية أخرى أكد اللواء مصطفى صدقى، أنه تم إنزال السائحين وتم التأكد من سلامتهم، وإرسال سيارات إسعاف للتأكد من سلامتهم فور وصول بلاغ تعرض اللنش للغرق.