النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:25 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
واتساب يطلق تحديثاً جديدا مع ميزة حظر حسابات الرسائل المزعجة بشكل تلقائي تواصل فاعليات مبادرة بداية جديدة بمساجد البحر الاحمر رئيس مدينة القصير يكرم الفائز بالمستوى الثاني على مستوى الجمهورية بدورى المكتبات ”بسبب مصروف البيت”.. ضبط المتهم بذبح زوجته بكتر في شبرا الخيمة بالصور...رئيس جامعة عين شمس يترأس أولى جلسات قطاع شئون التعليم والطلاب ”شركة البريد للاستثمار”.. تعلن عن إطلاق شركة ”إي كوم أفريكا” للتجارة الإلكترونية الباب مفتوح للتفاوض والدية لم تصل لـ 15 مليونا.. التفاصيل الكاملة لخطة أسرة ”ضحية فتوح” بعد إخلاء سبيله محمد عشوب و مجدى صابر .. لماذا لايعرض مسلسل ”ليلة السقوط” فى مصر ؟! توجيهات الرئيس السيسي مساندة كل عمل عربي مشترك يؤدي إلى التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العشماوي: يجب التفرقة بين وظيفة ”الواعظ والمنشد” وعدم الخلط بينهما الأزهري : الطرق الصوفية في قلب خطة الأوقاف وأثمن دور الساحة الرضوانية أبو الغيط يؤكد على أن مجلس الأمن بشكله وأدائه الحالي لا يُلبي الطموحات المشتركة وأن الضرورة ملحة لإصلاح حقيقي وشفاف للمجلس يعيد...

أهم الأخبار

الخارجية: سنرد بقوة على العابثين بأمننا القومي.. وصبرنا مع قطر ”له حدود”

أكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، أن تصريحات الخارجية الأمريكية الأخيرة عن مصر، خاصة تنظيم الإخوان "غير مقبولة تمامًا ومرفوضة شكلاً وموضوعًا"، مشيرًا إلى أنه من حق الولايات المتحدة متابعة الشأن المصري باعتبار مصر دولة كبيرة وفعالة وما يحدث بها سيقرر مصير المنطقة، لكن هناك فارق بين المتابعة والتدخل في الشأن الداخل، والحكومة مسؤولة أمام الشعب المصري فقط وليس أمام أي طرف آخر".

 

وقال "عبدالعاطي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، لعرض حصاد وزارة الخارجية لعام 2013، إن "ما يحدث في تركيا شأن داخلي، وإذا كنا نرفض تدخل أي طرف خارجي في شؤوننا، فإننا لا نتدخل في شؤون أي دولة أخرى، والوضع متروك للشعب التركي"، مؤكدا أن مصر تقيم علاقاتها وموقفها مع تركيا بشكل واضح وفي إطار علمي ممنهج؛ لأن مصر لا تتحرك في إطار العواطف، مضيفًا: أن "مصر دولة كبيرة ولا تتحرك بمنهج وأفكار وانفعالات الدول الصغيرة، ولن نتسامح مع من يبعث بالأمن القومي المصري".

 

وفيما يخص العلاقات مع "حماس"، قال: "الموقف معها يحكمه اعتبارات الأمن القومي والسيادة، ومن يحاول العبث بالأمن المصري سيتم الرد عليه بكل قوة". وفيما يخص قطر، قال "إذا كان هناك ما نسميه بالتسامح وسعة الصدر مع قطر، فإن هناك حدودا لهذا الصبر والتسامح، وهذا ما قاله وزير الخارجية نبيل فهمي".

 

وعن الاستفتاء على الدستور، أكد المتحدث أنه جرى إنشاء غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة في الخارجية، وصدرت تعليمات بالتنسيق الكامل مع سلطات الدول المضيفة لتأمين الاستفتاء، ويشرف مسؤولو السفارات والقنصلية العامة على التأمين من الداخل، وأضاف: "السياسة الخارجية بعد 30 يونيو مختلفة؛ حيث تتضمن مبادئ تقوم على الندية والمشاركة، وليس على مبدأ المانح والمتلقي".