النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:24 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المفكر السياسي فراج اسماعيل يحلل كيف استفاد السنوار من خطط تجنيد اسرائيل للجواسيس ؟ تفاصيل إصابة نجم الإسماعيلي في ودية بورتو السويس الحزب الاتحادي الديمقراطي : الرئيس السيسي يبعث برسائل طمأنة للشعب المصري علي امننا القومي اليوم في كلية الشرطة «أهلي 2007» يفوز على بيراميدز بثنائية في بطولة الجمهورية الزمالك 2007 يهزم المحلة بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية وديًا.. الإسماعيلي يفوز على بورتو السويس برباعية المفكر السياسي فراج اسماعيل يكشف للنهار : ان عملية اغتيال نصر الله وقادته لا يعني القضاء علي ميليشيات الحزب وقدراته العسكرية الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية في تونس الذخيري يؤكد أهمية الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي الصحة: الشراكة مع المركز الوطني الفرنسي ”جوستاف روسي” تمثل علامة فارقة بمجال التعاون الصحي لجنة للتفتيش وسحب عينات من المياه بعدد من المناطق بالقصير جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة ٣٨ من كلية التمريض

أهم الأخبار

وزير التعليم يستجيب للمعلمين.. ويتيح حرية اختيار نظام صرف مكافأة الامتحانات

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه تقرر أن يكون تطبيق قرار صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين مع الراتب الشهرى اختيارياً، احتراماً لرغبة المعلمين الرافضين لتقسيم مكافأة الامتحانات على شهور السنة وصرفها مع المرتب شهرياً.

وأوضح أبو النصر في تصريحات صحفية  أن كل معلم سيكون له مطلق الحرية في طريقة تقاضي مكافأة الامتحانات الخاصة به، فمن يريد أن يأخذها مجمعة مرة واحدة سنسمح له بذلك، ومن يريد أن يحصل عليها كل شهر مع المرتب سنسمح له.

وأشار الوزير إلى أنه في حالة ما إذا اختار أحد المعلمين صرف المكافأة مرة واحدة في نهاية العام بالنظام القديم، سوف تقل نسبة الزيادة المالية التي كان من المفترض أن يحصلها مع مرتبه من شهر يناير القادم.

 

وأضاف: "ليس لدينا أغلى من معلمي مصر، حتى نلبي مطالبهم ونكسب رضاهم، فهم عصب العملية التعليمية وهم أصحاب اسمى رسالة وهي رسالة تربية الأجيال".

 

وأوضح الوزير أنه يحذر معلمي مصر من أن مرتباتهم ستختلف إذا ما اختاروا صرف مكافأة الامتحانات (بالنظام القديم) مرة واحدة آخر العام.

 

حيث أوضح الوزير أنه على سبيل المثال : فالمعلم المساعد الذي كان من المفترض أن يصل مرتبه لـ 1726 جنيها بعد الزيادات الجديدة في حالة صرف المكافآة شهرياً من أول يناير، فسوف يصبح مرتبه 1517 جنيها (في حالة صرف المكافآة مرة واحدة آخر العام) ، بالاضافة الى 200 يوم بواقع 5 % من الاساسي تصرف آخر العام.

 

أما عن المعلم الخبير الذي كان من المفترض أن يحصل على 5350 جنيهاً بعد الزيادات الجديدة في حالة صرف المكافآت شهريا من اول يناير ، فسوف يصبح مرتبه 4374,95 جنيه (في حالة صرف المكافآة مرة واحدة آخر العام) ، بالاضافة الى 200 يوم بواقع 5 % من الأساسي تصرف آخر العام.

 

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم كان قد قرر ذلك بعد أن اعلن معظم نشطاء ائتلافات وحركات المعلمين المستقلة اعتراضهم على قرار توزيع مكافأة الامتحانات على شهور السنة بعد ان كانت تصرف مرة واحدة في اخر العام، حيث وصفوا هذا القرار بأنه خدعة جديدة من الوزارة لإيهام المعلمين بأن مرتباتهم ستزيد.

 

ومن جانبه أكد أيمن البيلي المتحدث الرسمي باسم "معاونى وزير التربية والتعليم" أن معاونى الوزير يتوجهون بالشكر للوزير محمود أبوالنصر على استجابته للطلب الذى قدمه له أمس باسم معاونى الوزير، بشأن إلغاء القرار الخاص بتوزيع مكافأة الامتحان على الشهور.

 

وأوضح البيلي في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء أنه نزولاً لرغبة المعلمين صدر قرار من مجلس الوزراء بعد أن تمت مناقشته فى اجتماع المجلس، واستطاع الوزير الدكتور محمود أبوالنصر أن يلغى القرار السابق.

 

وقال البيلي نحن نتوجه للوزير بالشكر على استجابته لطلب المعلمين، وليذهب المغرضون والمدعون والتخريبيون إلى الجحيم.