النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:07 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

رواد ”فيسبوك” يحتفلون بعودة الشتاء والبرد.. ويتبادلون النصائح للتخلص من الصقيع..

رغم موجة الصقيع التى اجتاحت محافظات مصر وهطول الأمطار الغزيرة على بعض المحافظات، بداية من صباح يوم الأربعاء، لم يكف نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" عن تبادل السخرية والنكات على موجات الصقيع الشديدة، معربين عن سعادتهم بعودة فصل الشتاء. 

واحتفل عدد من النشطاء بموجة البرد الشديد بتبادل النكات والصور المضحكة، مؤكدين أن فصل الشتاء هذا العام سيكون شديد البرودة، حيث علق أحد النشطاء قائلاً : "الجو جو أوروبا والعيشة عيشة الصومال!!. . الحمد لله على كل حال". 

وتابع النشطاء سخريتهم من شدة البرودة، حيث كتب أحد النشطاء، قال لها: حبيبتى أتشعرين بالبرد، قالت له: نعم، فنظر لها وعيناه تمتلئ بحنان، ثم لسعها قلم ع وشها وقالها عشان تبقى تنزلى من غير جاكت تانى". 

وتساءل أحد النشطاء عن أحوال سكان المحافظات الساحلية وسط موجة الصقيع، قائلا: "سؤال جوهرى لما القاهرة كده إسكندرية وباقى المحافظات الساحلية اتجمدوا ولا إيه؟!!! لسه فى حد من إسكندرية عايش يا جدعان". 

بينما تطرق آخرون للدعاء إلى الله لتحسن أوضاع البلاد وتخفيف شدة البرد على من لا ملجأ له، قائلين: "اللهم خفف البرد على من لا يجدون لهم ملجأ ولا مأوى اللهم اجعله برد سلامٍ عليهم يا رحيم"، " يا رب أصلح حال بلدنا فى جو المطرة ده". 

وتبادلت إحدى الناشطات نصيحة ساخرة للتخلص من شدة البرد، قائلة: "نصيحة للتخلص من البرد، اغتسل بالبنزين ثم اقترب من النار سترتفع درجة حرارة جسمك بشكل جيد"، بينما قام آخر بصنع إحصائية ساخرة لمميزات المطر والبرد، قائلا: "من المميزات القليلة للصحيان بدرى للشغل أنك تلحق المطرة من أولها". 

وتداول عدد من النشطاء بعض المقولات والعبارات الساخرة من موجة الصقيع الشديدة التى اجتاحت المحافظات، قائلين: "الناس بقا مش عاجبها حاجة لو الجو بقا برد يقولوا إيه البرد ده لو حرر يتنرفزوا ويقولوا الجو حر ليه.. كده اثبتوا بقا على رأى"، "الناس شكلها حلو وهى ماشية سقعانة فى المطرة"، "عن المطرة وهى نزلة وأنت رايح شغلك ويا سلام لو تكون لابس نظارة تبقى مش شايف رسمى وعمال تخبط فى الناس." 

وأعرب عدد من النشطاء عن استمتاعهم بموجة الشتاء، وهطول المطر، قائلين: "إنك تمشى تحت المطرة دى، فى حد ذاته متعة"، "اللى عايز يستمتع بجد يشوف الشوارع فى الشتاء والهدوء فى كل حتة"، "إسكندرية بتكون تحفة فى الشتاء أكتر من الصيف بجد فصل الشتاء ده روعة".