النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:25 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الاستئناف تتسلم ملف قضية «حبارة» من النيابة العامة لتحديد جلسة للمحاكمة

حبارة
حبارة

تسلمت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب ملف إحالة تنظيم إرهابي يضم 35 متهما على رأسهم القيادي التكفيري عادل حبارة وشخص فلسطيني الجنسية من النيابة العامة بعد قرار إحالتهم إلى محكمة الجنايات لارتكابهم مذبحة قتل جنود الأمن المركزي برفح فيما عرف بمذبحة “رفح الثانية”.
كانت النيابة العامة تلقت إخطارات من الشرطة تفيد بأن “جماعة إرهابية ارتكبت مذبحة رفح الثانية التي راح ضحيتها خمسة وعشرون من جنود الأمن المركزي بقطاع الأحراش، كما أن العناصر الإرهابية من تلك الجماعة أطلقت النار من أسلحة آلية على قوات الأمن المركزي بقطاع بلبيس حال مرورهم بطريق أبو كبير الزقازيق، وأصيب فيها 18 ضابطا ومجندا”.
وكشفت التحقيقات أن وراء ارتكاب الجرائم تنظيما إرهابيا أسسه وتولى زعامته المتهم محمود محمد مغاوري، وشهرته “أبو سليمان المصري”، من محافظة الشرقية، والذى اعتنق أفكارا متطرفة قوامها تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات وأفراد القوات المسلحة والشرطة واستهداف المسيحيين ودور عباداتهم .
وانضم إليه المتهمان عادل محمد إبراهيم وشهرته “عادل حبارة”، المحكوم عليه بعقوبة الإعدام في قضية تفجيرات طابا، وأشرف محمود، طالب، اللذان توليا استقطاب بقية أعضاء التنظيم وتكوين خلايا فرعية عنقودية تحت اسم “خلية المهاجرين والأنصار” وعددها 31 شخصا .