النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:40 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرا الشباب والتعليم يبحثان التعاون الإستراتيجي في إطار مبادرة ”بداية جديدة...لبناء الإنسان المصري” مكتبة مصر الجديدة المتنقلة فى زيارة لـ كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس حسام المندوه: اعتذرنا لفرد التنظيم بالإمارات.. ومجلس الزمالك سيحسم موقف الفريق من الانسحاب حكم مباراة الأهلي وسيراميكا: أطلقت أسرع صفارة في تاريخي.. وتوقعت صعوبة اللقاء أيمن الشريعي: اللي عند الأهلي ما يروحش.. ولجنة المسابقات ستشهد نقلة نوعية بعد رحيل عامر حسين أحمد الغندور: جاهز لتحكيم مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري أيمن الشريعي: رفضت رحيل محمد حمدي لسوتشي الروسي.. ولا يوجد أنجح مني وزير التموين: نتطلع لزيادة حجم واردتنا من الأقماح الفرنسية إزالة 14 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة بمراكز أسيوط ضبط 2.5 طن سكر تمويني ناقص الوزن وتحرير 322 محضر بمراكز وأحياء أسيوط مي عبد الحميد: الطرح الجديد يتضمن أكثر من ٧٨ ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري أو تسليم خلال ٣٦ شهرًا مساهمو سيتي للتحاليل الطبية يعتمدون الاستحواذ على معامل حساب للتحاليل

ثقافة

امسية شعرية بفلسطين تكريماً للراحل أحمد فؤاد نجم

ينظم مسرح "السّرايا" بمنطقة يافا الفلسطينية، أمسية ثقافية تحت عنوان "الخط دا خطى" تكريما لروح الشاعر المصرى الكبير أحمد فؤاد نجم، وذلك مساء اليوم الجمعة الموافق 6 ديسمبر. 

وجاء فى دعوة مسرح السرايا، أن الأمسية تهدف للاحتفاء بإرث نجم وإسهاماته الثقافية والأدبية، كما ستشمل إضاءة شموع لروحه، فضلا عن عرض فيلم يتناول حياته ومداخلة حول شعره، وقراءات شعرية من قصائده وأغانى يقدمها عدد من الفنانين. 

يشارك فى الأمسية بفقرات غنائية وموسيقية كلّ من الفنانة أمل مرقس بمرافقة الموسيقار نزار الخاطر، والفنان بشير الديك من فرقة "عشاق الشيخ إمام" والفنانة ميرنا حنّا متّى.
كما تُقدّم قراءات شعرية من قصائد أحمد فؤاد نجم كل من الإعلامى والشاعر أحمد زكارنة، والأديبة مليحة مسلمانى، ويدير الحفل الشاعر على مواسى.

جدير بالذكر أن أمسيات عدة قد أقيمت فى فلسطين عقب إعلان وفاة الشاعر أحمد فؤاد نجم، حيث نظمت أمسية فى مسرح "الميدان "بحيفا، أول أمس الثلاثاء، وستنظم أمسيات أخرى فى كل من متحف محمود درويش برام الله وفى الناصرة.