النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:27 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

صحافة عالمية

”جارديان”: عمال إنشاءات كأس العالم في قطر يعانون احتجاز نسائهم وأطفالهم

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية، إن "الظروف المروعة التي يواجهها آلاف العمال المهاجرين إلى قطر، ضمن إنشاءات الاستعداد لكأس العالم 2022، لم تتحسن على الرغم من الضغوط الدولية المبذولة، والغضب المتزايد ضد الحكومة القطرية".

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن اتحاد النقابات التجارية، لفت إلى أنه خلال زيارته الأخيرة إلى قطر، استمع إلى شهادات عدد من العمال الذين أكدوا أن نساء وأطفال العمال يتم احتجازهم.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه بعد زيارة استمرت أربعة أيام، لوفد اتحاد النقابات التجارية، قال الأمين العام للمنظمة، شاران بورو، إنه "لا يوجد أي تحسن في ظروف العمل والمعيشة المتوفرة للعمال المهاجرين"، لافتًا إلى أن هذا خيار سهل للحكومة القطرية، فلماذا لا يتخذونه؟.

 

وأشار بورو، إلى أن وفد الاتحاد استمع لشهادات العمال، وصدم بـ"قصص رعب العمال"، مثل تزايد أعداد النساء والأطفال في مراكز الاحتجاز، وتزايد الاضطرابات والسخط بين العمال نظرًا للظروف المزرية للعمل، داعيًا الشركات العالمية لأن تضع في اعتبارها أن العمل في قطر يضر بسمعة أعمالها التجارية بدون احترام لحقوق الإنسان.

 

وقال بورو: إن "الفيفا طلب من قطر تحسين أوضاع العمال، وإنهاء نظام الكفالة، وسوف يعودون لإعداد تقرير آخر في مارس 2014، ونأمل أن تتخذ الحكومة القطرية الخيار الصحيح".