النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 11:20 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة بعد التتويج بالسوبر الإفريقي.. موعد وصول بعثة الزمالك إلى القاهرة تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة موعد حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد في العاصمة الإدارية بعثة الأهلي تعود إلى القاهرة بعد خسارة كأس السوبر الإفريقي تعرف على مباريات الجولة الـ6 من البريميرليج.. مواجهات قوية تنتظر ليفربول ومانشستر سيتي مواعيد مباريات اليوم.. ليفربول يواجه وولفرهامبتون وأوساسونا ضد برشلونة برعاية المتحدة.. من كايروكى لأنغام تنوع موسيقى وجغرافى فى ليالى مصر وزير الإسكان يحث المواطنين على سرعة تقديم طلبات التصالح: آخر موعد لتلقى الطلبات 4 نوفمبر المقبل الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية قريبًا.. وائل جسار يحيى ثانى ليالى مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا

عربي ودولي

مفاجأة.. مجهولون ساعدوا سنودن في تسريب الوثائق

أكد رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس الأمريكي، مايك رودجرز، أن جميع الأدلة المحيطة بقضية المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن، توضح أنه لم يكن يعمل بمفرده عندما قام بتحميل أكثر من مائتي ألف وثيقة وتسريبها فيما بعد.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية اليوم عن رودجرز قوله: "لقد استعان سنودن بآخرين ساعدوه على محاولة سرقة أشياء من الولايات المتحدة ومن الشعب الأمريكي وهي معلومات سرية نستخدمها للحفاظ على أمننا وسلامتنا".

وأضاف رودجرز، المقرب من التحقيقات في قضية سنودن، أن ثمة أسئلة تلوح في الأفق حول زيارة سنودن إلى هونج كونج، وجهة الاتصال المزعومة خاصته بطرف ثالث، ونشاط سنودن في الصين، ومن هو ذلك الشخص الذي توجه لزيارته هناك؟ وماذا هدف هذه الزيارة؟ وكيف رتب سنودن للحصول على تأشيرة الدخول إلى روسيا بتلك السرعة؟ فتلك النوعية من الأسئلة لم تتم الإجابة عليها بشكل مُرض لنا.

ووفقًا لرسالة إلكترونية وردت إلى الشبكة من الصحفي جلين جرينوالد (والذي قام بنشر تسريبات سنودن)، فقد اعتبر أن ادعاءات روجرز "لا أساس لها من الصحة"، قائلاً في رسالته "حتى يقدم رودجرز أدلة فعلية بدلاً من تأكيداته الفارغة تلك، فينبغي على الجميع التعامل مع تلك الادعاءات بأنها بروباجاندا غير مؤكدة وغير موثوق بها"، مؤكدًا أنه اتصل بسنودن الذي أكد له أنه كان يتصرف بمفرده ودون الاستعانة بمساعدة أي شخص.

وتعتبر العديد من الوثائق المسربة في وكالة الأمن القومي الأمريكية من قبل سنودن "أسرارًا حساسة" و"معلومات استخباراتية خاصة"، حيث تشمل على التفاصيل التقنية لأنشطة التنصت للولايات المتحدة وحلفائها.