النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 03:19 صـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

بالفيديو.. جزيرة عائمة تطوف العالم

تستعد شركة أمريكية لإنتاج أكبر سفينة بالعالم والتى تضاهى فى حجمها مدينة صغيرة حيث تمتد لمسافة ميل كامل وتحتوى مدارس ومستشفيات بل ومطار ويمكنها استيعاب نحو 50 ألف شخص.

وسوف تجوب هذه السفينة - الجزيرة التى أطلق عليها "سفينة الحرية" أنحاء العالم، ولكنها ما زالت قيد البناء بالإضافة إلى أن تصميمها يبدو سيئا إذ إنها تشبه إلى حد بعيد مبانى الجراجات.

وقد قدم مصممو السفينة مجموعة من الصور ومقطع فيديو للجزيرة التى يعملون على بنائها والتى يمكنها استيعاب 50 ألف شخص فى إقامة كاملة حيث تتكون من 25 طابقا وتحتوى على مدارس ومستشفيات ومعارض فنية ومحال تجارية ومنتزهات وملهى ليلى. كما ستحتوى السفينة على مطار على سطحها يمكنه استضافة طائرات تجارية وطائرات خاصة صغيرة يمكنها حمل 40 راكبا فى الرحلة.

وعن المشروع يقول روجر جوتش، مدير ونائب رئيس شركة "فريدوم شيب إنترناشيونال" الأمريكية والتى تبنى المشروع: "ستكون هذه السفينة هى أكبر السفن التى يتم بناؤها على الإطلاق وأول مدينة عائمة". ويتم تشغيل هذه السفينة بلوحات شمسية وطاقة الأمواج وسوف تتحرك السفينة من الساحل الشرقى للولايات المتحدة وصولا إلى أوروبا والبحر المتوسط، ثم تدور حول إفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح وصولا إلى إفريقيا واستراليا، ثم تنطلق باتجاه آسيا لتعود إلى شمالى أميركا مرة أخرى.