النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:30 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
للمرة الأولى.. «ألسن عين شمس» تنظم يوم تعريفي لطلاب الدمج والمكفوفين الملتحقين بالكلية الخارجية العراقية تدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية طارئة لوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وزير الإسكان يتابع موقف توفيق الأوضاع بالأراضي المنضمة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة ” وزير الإسكان ”: إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن إعفاء 70% من غرامات التأخير للوحدات والمحال والفيلات التابعة لصندوق تمويل المساكن الخارجية الصينية : الولايات المتحدة بحاجة إلى إنهاء الهوس بدوام تفوقها واحتواء الصين كشف المستور.. الشيخ صلاح الدين التيجاني تحت المجهر نصائح للحفاظ على نظافة الأطفال في المدرسة «الصحة» تعلن حصول 3 مستشفيات على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR الواجب المنزلي الموحد.. خبير تربوي يكشف المميزات والعيوب الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين

أهم الأخبار

جامعة القاهرة تحمل الأمن مسئولية مقتل طالب الهندسة

أدانت جامعة القاهرة، الأحداث التى وقعت أمام الجامعة وكلية الهندسة، وقيام أجهزة الأمن بالاعتداء المباشر، وإطلاق قنابل الغاز والخرطوش إلى داخل ساحاتها، مما أدى إلى استشهاد أحد طلاب كلية الهندسة محمد رضا.

وأكدت الجامعة، من خلال بيان أصدرته صباح اليوم، فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملبسات الحادث، وحملت أجهزة الأمن مسئولية ما حدث من تعقب الطلاب حتى بعد دخولهم الجامعة، مشيرة إلى أنها ستوثق الاعتداءات من خلال شهادات الطلاب والصور والفيديوهات، وتشكيل لجنة برئاسة وكيل الكلية لشئون الطلاب بكلية الهندسة، ورئيس الإدارة القانونية بالجامعة، وممثل اتحاد طلاب بها.
وأوضحت الجامعة، أنها ستكلف فريقا قانونيا لمتابعة الأمر وإبلاغ الجهات الرسمية لمحاسبة المتسببين فى الحادث، مؤكدة أنها لن تتسامح فى حق "الطالب"، وأهابت طلابها وأساتذتها والعاملين بها الالتزام بضبط النفس، ومواصلة العملية التعليمية وفاء لرسالة الجامعة.