النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:09 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موتسيبي: زودنا جوائز السوبر الإفريقي.. ولن يكون هناك مجالًا للفساد والرشوة رئيس كاف: مصر يمكنها المنافسة بكأس العالم.. و90 دقيقة قادرة على توحيد الشعوب أسامة عرابي: مباريات القمة مليئة بالضغوط.. ونسبة فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي 70% كان يرسل لي سائقا للذهاب إلى المحاضرات.. مهاجم الإسماعيلي يروي موقفا إنسانيا لـ إيهاب جلال زيزو: التتويج بالسوبر الإفريقي على الأهلي له طعم مختلف استعدادًا للسوبر الإفريقي.. الأهلي يعود لتدريباته أحمد سالم: الزمالك سيدرس مخاطبة كاف للاعتراض على حكم السوبر.. ونتمنى التزام الجماهير بمقاعدها مواعيد مباريات اليوم.. الريال ضد ألافيس ومواجهات كأس خادم الحرمين فى هذا الموعد.. ذكرى الموسيقار بليغ حمدي على المسرح الكبير بالأوبرا للمرة الأولى.. «ألسن عين شمس» تنظم يوم تعريفي لطلاب الدمج والمكفوفين الملتحقين بالكلية الخارجية العراقية تدعو إلى عقد قمة عربية وإسلامية طارئة لوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير

رياضة

وزير الرياضة منزعج من عقوبات دولية محتملة على مصر

يعيش  «طاهر أبو زيد» وزير الرياضة فى حالة قلق من تعرض مصر لعقوبات دولية وإيقاف النشاط الرياضى  بسبب شكوى بعض الأندية للجنة الأولمبية والإدعاء بتدخل الحكومة المصرية  فى الرياضة

ويخطط أبوزيد للسفر خلال الأيام المقبلة، إلى سويسرا، وذلك لعقد عدد من اللقاءات مع مسئولى اللجنة الأوليمبية الدولية، ومناقشة الأزمة التى نشبت مؤخراً بسبب إرسال أندية مصرية خطابات تشكو فيها من التدخل الحكومى فى شئونها.

وكانت أندية رياضية على رأسها الأهلي، والزمالك - فى عهد ممدوح عباس - قد أرسلت خطابات فى وقت سابق للجنة الأوليمبية الدولية من أجل منع إقرار لائحة الرياضة الجديدة التى تشتمل على بند الثمانى سنوات، وهو ما ادعت أنه تدخلاً حكومياً فى شئونها يؤيدها فى ذلك الأوليمبية المصرية التى يرأسها «خالد زين» صاحب المواقف المتناقضة مع الوزير، بعدما أيد لائحته تارة، ثم رفضها تارة أخرى.

وقرر أبو زيد  السفر لتلافى النتائج السيئة التى قد تسفر عنها تلك الخطابات، خاصة بعدما ترددت فى الأوليمبية المصرية، أن خطاباً هاماً سيصل مصر من الأوليمبية الدولية فى 24 ديسمبر قد يتضمن تحذيرات بإيقاف النشاط بجانب استدعاء «خالد زين» رئيس اللجنة الاولمبية .

من جهة أخرى تعقد وزارة الرياضة برئاسة «طاهر أبو زيد» مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة لإعلان تفاصيل اعتماد المركز الطبى للقوات المسلحة ضمن المعامل المتخصصة دولياً للكشف عن المنشطات،وكان طاهر أبو زيد قد قام بجولة تفقدية بالمركز الطبى.

يذكر أن «ديفيد هومان» مدير عام الوكالة الدولية للمنشطات الرياضية، قد قام بزيارة للقاهرة الشهر الماضى لتفقد المركز الطبى للقوات المسلحة وعقد جلسة مع طاهر أبو زيد وأثنى على أداء المركز وأكد جاهزيته للعمل دولياً.