النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:26 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 19 مليون جنيه ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين في الاسكندرية «ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة».. نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر تأجيل استئناف سما كلينك على حكم حبسها لجلسة 22 أكتوبر عدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية بمناسبة ذكرى أكتوبر.. التموين: تخفيضات 10٪ على جميع السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 12 مصريا يشاركون في منافسات بطولة اسكواش كلاسيك بنيويورك تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني وصول وزير الشباب والرياضة محافظة الغربية لافتتاحً عدد من المشروعات الرياضية والشبابية تكريم النجم محمود حميدة بمهرجان وهران للفيلم العربى

أهم الأخبار

وزير التعليم: تطهير «كنترولات الثانوية العامة» من ”إخوان مرسي”

كشف الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الإثنين، عن اعتزامه إلغاء قرار إبراهيم غنيم، وزير التعليم في حكومة الدكتور هشام قنديل، خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، باستبعاد كل من أمضى 5 سنوات في العمل بكنترولات الثانوية العامة.

وقال «أبو النصر»: إن الهدف من «قرار غنيم» كان تمكين «فصيل الإخوان»، من مفاتيح الكنترولات للتحكم بها، وأن استبعاد الخبرة والكفاءات من الكنترولات العام الماضي، كان له أثر سلبيا على الأداء، وتسبب في ظاهرة زيادة أعداد تظلمات الطلاب في مختلف المواد.

وأضاف أن الإدارة العامة للامتحانات ستستقبل جميع الطلبات المقدمة من المعلمين، الراغبين في المشاركة بأعمال الكنترولات هذا العام، وسيتم عقد مقابلات شخصية مع المتقدمين لاختيار الكفاءات.

وتابع وزير التعليم: «التغيير في أعضاء الكنترولات هذا العام هدفه التطهير، وسيتم بنسبة 25% للتنويع بين الخبرات وإتاحة الفرصة لأعضاء جدد للمشاركة».