النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 11:33 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان ”المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال” بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول تفعيل دور وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصري الرائدات الريفيات: بناء الوعي وتمكين المرأة في المجتمعات المحلية بعد ارتفاع أسعار البنزين.. حقيقة عودة الحنطور كوسيلة نقل في بعض المحافظات الليل وآخره.. علي الحجار يتألق فى حفل مهرجان الموسيقى العربية الحكم على اكرم بالإعدام.. برغم القانون الحلقة الأخيرة فيلم Furiosa: A Mad Max Saga يحقق 173 مليون دولار بشباك التذاكر العالمي توم هولاند في فيلم المخرج العالمي لـ كريستوفر نولان.. تفاصيل مؤتمر السكان يكشف عن استراتيجيات جديدة لتحقيق العدالة الاجتماعية والنمو الشامل تعرف إلى تفاصيل فيديو جديد لـ كيليان مورفى من موقع تصوير فيلمه المشتق من Peaky Blinders سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا

صحافة عالمية

بعد طرد سفيرها من مصر.. تركيا تدرس سحب وديعة بقيمه مليار دولار

اردوغان
اردوغان

ذكرت صحيفة "راديكال": أن الحكومة التركية ترد على قرار الحكومة المصرية بطرد السفير التركي من القاهرة، وسحب سفيرها من أنقرة حيث أنها تدرس سحب وديعتها لدى البنك المركزي المصري البالغة مليار دولار.
وبحسب الصحيفة فإن تركيا أودعت مليار دولار في البنك المركزي المصري في عهد الرئيس محمد مرسي، لدعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، بأجل 5 سنوات، تستحق في 2017، وفترة سماح 3 سنوات، وبفائدة أقل من 1% سنويًا.
وأضافت أنه كان من المتوقع أن تدعم الميزانية المصرية بملياري دولار اتفق عليها في العام الماضي، لكن الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو التي شهدتها مصر حالت دون ذلك، بعد أن أعلنت رفضها الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب.