النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 05:18 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

إريكسون ضمن الشركات الرائدة للسنة الرابعة على التوالي

أعلنت شركة إريكسون عن تصنيفها ضمن فئة "الشركات الرائدة" للسنة الرابعة على التوالي، في تقرير "ماجيك كوادرانت" للبنية التحتية لتقنية التطور طويل الأمد 2013 من شركة غارتنر. 

وتقوم غارتنر، الشركة المتخصصة عالمياً في أبحاث واستشارات تكنولوجيا المعلومات، بتقييم باعة عروض مبدأ "الحلول المتكاملة من البداية للنهاية" " لتجهيزات التطور طويل الأمد (الشبكات الراديوية والشبكات الأساسية) اعتماداً على قدراتهم التنفيذية وكمالية الرؤية في سوق التطور طويل الأمد. 

وتقدم إريكسون حلول الشبكات غير المتجانسة مع دمج تقنية واي فاي للخلايا الصغيرة، وهي عروض شبكات تطور طويل الأمد وفق مبدأ " الحلول المتكاملة من البداية للنهاية"" ذات بصمة كبيرة، وشبكات الوصول المتعدد عبر تقسيم الشيفرات WCDMA وCDMA، إلى جانب الخدمات المهنية. 

وفي سياق تعليقه على التقرير، قال أندش ليندبلاد، رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط: "إن تكريمنا من قبل شركة غارتنر وتصنيفنا كشركة رائدة وفق تقرير ’ماجيك كوادرانت‘ لتقنية التطور طويل الأمد مرة أخرى، يؤكد من جديد على التزام إريكسون بتقديم شبكات عالية الأداء للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها". 

وأضاف ليندبلاد: "بصفتنا شركة رائدة في مجال مجموعة واسعة من الخدمات، بما في شبكات التطور طويل الأمدLTE Broadcast ، وVoLTE، فإننا نأمل أن نواصل جهودنا في قيادة المنطقة نحو المجتمع الشبكي، الذي يتسم بربط كل شيء في الوقت الحقيقي، وذلك من خلال التعاون والشراكة مع المشغلين المحليين لتقديم شبكات التطور طويل الأمد LTE، والفوائد الهامة التي توفرها، إلى المستخدمين النهائيين". 

وتتواجد إريكسون في الأسواق التي تتميز بحركة مرور اتصالات مرتفعة، كما أنها صنفت من بين أكبر 10 مشغلي شبكات تطور طويل الأمد LTE وفقاً لعدد الاشتراكات في شهر مايو 2013. وتزود إريكسون 9 من أهم 10 شبكات تطور طويل الأمد بالتقنيات والدعم. 

كما تعد إريكسون المحرك الرئيسي للمعايير المفتوحة في هذه الصناعة، وكان لها تأثير جوهري على مواصفات شبكات التطور طويل الأمد التي تم إطلاقها حتى الآن. وتتوقع الشركة الحصول على 25% من كافة براءات الاختراعات الأساسية في مجال تقنيات التطور طويل الأمد، لتكون بذلك صاحبة أكبر عدد من براءات الاختراع في هذا القطاع. وتعتبر إريكسون الشركة الرائدة في قطاع الخدمات المدارة والشبكات المدارة التي تقدم الخدمات لأكثر من 800 مليون مشترك حول العالم.