النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:15 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مؤسسة حياة كريمة توزع أدوات مدرسية على الطلاب بالبحر الأحمر نتيجة تنسيق جامعة الأزهر ”أدبي بنات”.. الإعلام 82.38% والتجارة 64.44 % وشعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية 78.41% وزير الاتصالات: مستمرون فى رقمنة الخدمات الحكومية وتنفيذ مشروع لمد كابلات الألياف الضوئية فى قرى مشروع حياة كريمة فى ذكرى وفاته الثانية.. لمحات من حياة نجم التسعينات هشام سليم وزير البترول يعتمد نتائج اعمال المصرية القابضة للتروكيماويات لعام 2024 نتيجة تنسيق جامعة الأزهر ”علمي”...هندسة 89.54 % والتمريض 88.92 % وإعلام 69.69 % لهذا السبب.. المخرج سعد هنداوي يهاجم مهرجان الغردقة بسبب فيلم هانى لـ أحمد مالك ”داود” يعلن نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2024- 2025م بالصور.. تلاميذ وأولياء أمور بالمنوفية يذهبون إلى مدرسة مغلقة للإحلال والتجديد ويرفضون نقل أبنائهم مدارس بعيدة محافظ كفر الشيخ: تحرير 19 محضرًا مخالفات تموينية بقلين المجتمعات العمرانية تعلن تفاصيل الوحدات السكنية ”سكن لكل المصريين” لفوق متوسطي الدخل بمدينة السادس من أكتوبر وكيل «صحة أسيوط» يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية في الوحدات الصحية

صحافة عالمية

الإندبندنت : قرار سابق لـ حواس يمنع بيانسية من دخول المناطق الأثرية

زاهى حواس
زاهى حواس

نشرت صحيفة الإندبندنت تقريرًا طريفًا عن خلاف بين عالم الآثار زاهي حواس والمطربة الشهيرة بيانسيه.
ويقول التقرير كما جاء على موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي: إنه لا أحد يجعل زاهي حواس عالم الآثار المثير للجدل والذي يوصف بأنه “إنديانا جونز” مصر ينتظر، ولا حتى المطربة الشهيرة بيانسيه.
ويحكي حواس، المدير السابق لهيئة الآثار، كيف أنه منع دخول المطربة المعروفة إلى المواقع الآثارية القديمة في الأهرامات بعد تضايقه مما يسميه فظاظة سلوكها وجهلها.
وينقل التقرير عن حواس قوله “معظم الناس الذين أرافقهم في جولات يكونون لطيفين جدًا ونصبح أصدقاء (بعد هذه الجولات)، إلا هذه السيدة”.
ويضيف حواس “قالت إنها ستأتي الساعة الثالثة بعد الظهر إلا أنها جاءت متأخرة. قلت لها ينبغي عليك أن تقولي أنا آسفة لقد تأخرت، بيد أنها لم تنبس ببنت شفة”.
ويكمل حواس “لقد جلبت معي مصورًا وكان لديها هي مصور وحارس، وعندما بدأ مصوري بالتقاط الصور، أوقفه حارسها قائلاً كلا توقف! أنا من يقول نعم أو لا وليس أنت! فرددت بالقول في هذه الحالة وأنت قد ضربت مصوري، على ما أعتقد، فأنت غير مؤدب وعليك بالخروج. لن أمنحك امتياز أن تكون في جولتي هذه. وقلت إن بيانسيه كانت حمقاء وغادرت”.
ويقول التقرير إن حواس، البالغ من العمر 66 عامًا، والذي فقد منصبه في إدارة الآثار إبان احتجاجات عام 2011 في مصر، وتلاحقه الآن مزاعم فساد تتعلق بعمله مع “ناشيونال جيوجرافيك”، يزور لندن حاليًا لتقديم آخر كشوفاته للحمض النووي (دي إن أيه) للفرعون توت عنخ آمون في كتاب “اكتشاف توت عنخ آمون”.
وينقل التقرير عن حواس قوله إنه عادة ما يصنع أعداءً له، مضيفًا “يهاجمني الناس لأنني مشهور. عندما أخذت الرئيس أوباما في الجيزة، عرفني الجمّال  وسألني ولكن من هو صديق حواس الذى يرافقه؟”.