النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:28 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على 4 متهمين بزراعة 3 فدادين بانجو بالجيزة ضبط 3 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة تجارتهم في بث المحتوى المقرصن قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 7طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة ضربة جديدة لتجار العملة.. ضبط عدد من قضايا خلال 24 ساعة قيمتها 19 مليون جنيه ضبط سيدة لإدارتها كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين في الاسكندرية «ستظل رمزا لقوة وصلابة قواتنا المسلحة».. نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رئيس هيئة النيابة الإدارية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر تأجيل استئناف سما كلينك على حكم حبسها لجلسة 22 أكتوبر عدم دستورية فرض المحافظ ضرائب محلية بمناسبة ذكرى أكتوبر.. التموين: تخفيضات 10٪ على جميع السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية 12 مصريا يشاركون في منافسات بطولة اسكواش كلاسيك بنيويورك

عربي ودولي

إخوانى منشق يحذر: المُصالحة مع الإخوان ستُفجر ثورة جديدة

الدكتور كمال الهلباوي
الدكتور كمال الهلباوي

حذر القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور كمال الهلباوي، من أن المُصالحة مع الإخوان دون تقبل المجتمع لذلك من شأنها أن تفجر ثورة جديدة في مصر.

وأضاف الهلباوي في تصريحات لـ"24 الأماراتى"، تعليقاً على مطالب حزب النور بعقد مصالحة سياسية عاجلة مع جماعة الإخوان لوقف العمليات الإرهابية التي تستهدف جنود الجيش والشرطة في سيناء، والتي كان آخرها مقتل 11 جندياً وإصابة 35 من القوات المسلحة في العريض، أمس الأربعاء، أن "فكرة التصالح مع الإخوان في الوقت الحالي مُستبعدة، بعد إصرار الجماعة على الدخول في صراع دموي مع الدولة، كما أنهم لم يحترموا قطاعاً عريضاً من الدولة ودخلوا في صدام مع مؤسسات الدولة المصرية كافة.

كما توقع الهلباوي أن تستمر الجماعة في ممارسة العنف في الشارع حتى الانتخابات البرلمانية والاستفتاء على الدستور، وذلك لأنهم سيحاولون بكل الطرق إفساد الاستفتاء وتعطيل خارطة طريق المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية والقوات المسلحة عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي.