النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 03:48 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

وصلة ردح بين أحمد ماهر وحازم عبد العظيم على تويتر

أعلن الناشط السياسي حازم عبد العظيم، عن نيته التقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل، بعد أن اتهمه الأخير بأن الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قدم تقريرًا للمجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى فى 2012 يؤكد أنه لا يصلح لتولى منصب وزير الاتصالات لأنه عميل لدولة إسرائيل.

وكان سجال طويل دار بين عبد العظيم وماهر علي موقع "تويتر" كشف فيه ماهر بأن الفريق عبدالفتاح السيسى والمجلس العسكري بقيادة طنطاوى منعوا عبدالعظيم من تولى منصب وزارة الاتصالات لكونه عميلاً لإسرائيل، وهو ما نفاه عبد العظيم، مؤكدًا أن من كان وراء منعه من تولى منصب الوزير هو الفريق سامي عنان وخيرت الشاطر وهم من تأمروا عليه.

وبدأ السجال حينما هاجم أحمد ماهر الداخلية على حسابه قائلاً: الجماعات الارهابية مش في الحرم الجامعي، روحوا اتشطروا عليهم بدل قتل الطلبة.

ليرد عليه حازم عبد العظيم: بصراحة انت ثائر وطني وثورجي، ينعل أبواليوم إلى شاركت معاك فيه في أي اجتماع أو ندوة في يوم من الأيام.

ليبدأ أحمد ماهر فى تشكيك حازم عبد العظيم فى الفريق السيسى قائلا: "وعلي فكرة نفس السيسي ونفس المجلس العسكري اتهموك انت شخصيا بالتجسس ومنعوك من تولي الوزارة، والتطبيل ليهم دلوقتي مش هايفيدك".

ليدافع عبد العظيم قائلا: "طيب المفاجأة اللي الأيام ستثبتها أن الموضوع كان لعبة من خيرت وعنان واستخدموا يسري فودة قبل حلف اليمين بيوم للإطاحة بي".

واستكمل حازم قائلا: "معلوماتك دي كفتة يا حبيبي سامي عنان كان رئيس الأركان وتحت ضرس خيرت الشاطر، السيسي أخد موقفا تاريخيا وحب الناس ليه عمل لكم مشكلة.

فيما استكمل ماهر مسلسل هجومه على الجيش قائلا: "المجلس العسكري اللي كان السيسي أهم أركانه هم اللي خونوك وخونونا، وشوهوك وقتها وشوهونا، بس الفرق أنهم لسة بيشوهونا لغاية دلوقتي".

ليرد عليه حازم قائلاً: "بص يا أحمد خلاصة الكلام لايمكن افهم شخص يقول ثوري ووطني وكل همه وتركيزه الضرب في الجيش والشرطة ونحن نحارب ارهاب دولي لا تعترف به".