النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 03:29 صـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

قوى ثورية تحذر الإخوان من استغلال ذكرى «محمد محمود»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

حذرت قوى ثورية أعضاء تنظيم الإخوان من استغلال ذكرى أحداث محمد محمود فى 19 نوفمبر الجارى، فى ممارسة أعمال عنف وشغب لإثارة الفوضى، كما حذروا أنصارهم من الدخول فى «حرب بالوكالة» لصالح التنظيم المحظور قانوناً أثناء الاحتفالات، بعدما ترددت معلومات عن نيته التظاهر هناك.
ووزع عدد من شباب القوى والحركات الثورية بمنطقة روض الفرج، أمس، بيانا يحذر الإخوان من استغلال ذكرى «محمد محمود» للدفاع عن موقفهم، وجاء فى البيان: «إن الإخوان لم يشاركوا فى محمد محمود من الأساس بل هاجموا الشباب الذى كان ينادى بإصلاح وزارة الداخلية آنذاك، فهم منظمة إرهابية ولا يجب التعامل أو التفاوض أو الحوار مع قيادتها الذين أساءوا للوطن»، مطالبين قواعد التنظيم بالانسحاب منها فورا، قائلين: «احنا شباب.. وانتم إرهاب». وقال أحمد دومة، عضو جبهة 30 يونيو: «من حق الناس التظاهر السلمى، ولكن بما أن الإخوان أعلنوا نزولهم فى هذا اليوم فى محمد محمود، فإن نزول شباب الثورة سيكون بمثابة معركة بالوكالة نيابة عن التنظيم، وليس من الصحيح أن ينجر الثوار لفخ كهذا».
وأضاف فى تصريحات صحفية : «هناك مليون طريقة لإحياء الذكرى دون سقوط دماء جديدة»، مطالباً بضرورة وجود قوات الداخلية فى هذه المنطقة داخل مبانيها فى هذا اليوم، وأن تتخذ مواقع دفاعية حتى لا يقال إنها بدأت بالهجوم.