النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:34 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فليك يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني آرسنال تتفوق 2-1 أمام مانشستر سيتي في شوط أول مثير بالدوري الإنجليزي آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة.. ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة

أهم الأخبار

الببلاوي: مبارك سيعود للحبس الإحتياطي بعد إنتهاء فترة إقامته الجبرية

الببلاوى رئيس الوزراء
الببلاوى رئيس الوزراء

 

أكد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، أن المحاكمة التى بدأت للرئيس المعزول محمد مرسى، المتهم بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسى، تعكس “رقى” الثورة المصرية، التى لم تلجأ للمحاكمات الثورية أو الاستثنائية، مشيراً إلى أن الرئيس الأسبق حسنى مبارك سيخضع للحبس الاحتياطى بعد انتهاء فترة إقامته الجبرية منتصف الشهر الجارى.
وقال، الببلاوى فى تصريحات خاصة أدلي بها لجريدة المصري اليوم إن الحكومة غير قلقة بعد إلغاء حالة الطوارئ، وما يترتب عليها من إلغاء حظر التجول منتصف الشهر الجارى، لأنها لم تستخدم الطوارئ إلا فى تطبيق حظر التجول، الذى تم تخفيفه عدة مرات فى الفترة الماضية.
وأضاف أنه ” لابد أن نتوقع وجود اضطرابات هنا وهناك»، لكن الدولة قوية وقادرة على حفظ الأمن بقوة وحسم، والبلد يسير بخطوات ثابتة ويتقدم نحو الأمام، والمسار السياسى يسير بشكل جيد من خلال إعداد الدستور من قبل لجنة الخمسين، ثم سيتم الاستفتاء عليه وبعدها ستجرى انتخابات برلمانية وأخيراً الانتخابات الرئاسية.
وأكد أن ذلك لا يعنى أن الأمور سهلة فى ظل وجود طرف يشعر بأنه خسر كل شىء وليس لديه إلا القليل، وهو ما يدفعه لعمل أشياء انتحارية، مضيفاً أن قوات الأمن قادرة على حفظ الأمن ولن يحدث تدهور أمنى خلال الفترة المقبلة.