النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:39 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدر بزميله بالعمل.. المشدد 5 سنوات لعامل الأمن المتهم بالشروع في القتل ببورسعيد الصحة: القطاع المصرفي يدعم قوائم الانتظار بـ1.3 مليار جنيه إطلاق مبادرة ”CHAMPS” لتعزيز أنظمة الوقاية للأطفال وحمايتهم من تعاطي المخدرات بعد تصدرها التريند.. آية مكرم تحتفل بأغنية ”تتآكل اكل” بحضور صفاء جلال ورنا سماحة منتخب الشاطئية يتربع على قمة مجموعة أمم إفريقيا بثلاثية في المغرب الشباب والرياضة تنظم عدد من الزيارات الميدانية لأندية الفتاة والمرأة وزير الشباب يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالنصر .. ”أكتوبر ٧٣ إرادة شعب” فى ملتقى الهناجر الثقافي..الأحد المقبل عمرو يوسف بدأ تصوير فيلمه ”درويش” منتخب الشاطئية يهزم المغرب بثلاثية ويحسم صدارة مجموعته في أمم إفريقيا صراع بين مركز شباب جنيفة وهيئة الأبنية التعليمية بمحافظة السويس.. مستندات الرئيس التنفيذي لهيئة البترول لتكنولوجيا المعلومات : التحول الرقمى اصبح مطبق فى كافة الانشطة البترولية

أهم الأخبار

زيارات مكثفة من عدد من نواب ومساعدي الكونجرس الأمريكي لمصر خلال الفترة القادمة

السفير بدرعبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية
السفير بدرعبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية

قال السفير بدرعبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ” : أن وفدا يضم ثلاثة من مساعدي الكونجرس الأمريكي برئاسة روبرت كارم، كبير مستشاري الشئون الخارجية بمكتب زعيم الأغلبية  في مجلس النواب الأمريكي، وعضوية كل من آن ماري شوتفاكس كبير مساعدي اللجنة الفرعية للعمليات الخارجية التابعة للجنة الإعتمادات في مجلس النواب والعقيد دانيال جرينوود من البحرية العسكرية الأمريكية، في إطار جولة في المنطقة، مضيفا ” أن الزيارة تهدف بالأساس التعرف على الوضع المصري عن كثب والوقوف حول ما تحقق من خارطة الطريق حتى الآن، ونقل تلك الصورة إلى قيادات الكونجرس الأمريكي لمعاونتهم في اتخاذ قراراتهم المتعلقة بمصر والمساعدات المقدمة إليها.

وأشار السفير بدر عبد العاطي إلى أن الوفد الأمريكي إلتقى ظهر الأربعاء بمساعد وزير الخارجية للشؤون الامريكية السفير فريد منيب حيث تم إستعراض العملية الديمقراطية في مصر، والعلاقات المصرية الأمريكية، والوضع الاقليمي في منطقة الشرق الأوسط بشكل مجمل.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أنه في إطار الزيارات المكثفة التي تشهدها القاهرة خلال الفترة المقبلة من أعضاء ومساعدي الكونجرس الأمريكي فإن و وفدا يضم عضوين من مجلس النواب الامريكي يصل القاهرة خلال ساعات في زيارة سنوية دورية يقومان بها كل عام للإلتقاء بقادة القوة متعددة الجنسيات في سيناء , كاشفا عن ترتيبات تجري حاليا للترتيب لزيارة وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي للقاهرة أواخر شهر نوفمبر الجاري .
وأكد السفير بدر عبد العاطي أن هذه الزيارات المكثفة من نواب ومساعدي الكونجرس الامريكي تعبر عن إهتمام أمريكي كبير بالعلاقات مع مصر بإعتبار ان مصر أكبر دولة إقليمية وعنصر الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط , وقال ” ويأتي هذا النشاط من قبل أعضاء الكونجرس وكبار مساعديهم لاستطلاع أوجه التقدم على الساحة السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر، وكذا التأكيد على حيوية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأهمية تعزيزها في الفترة المقبلة على خلفية زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمصر، مضيفا ” وهذه الزيارات تعبير عن تسليم أمريكي لإرادة الشعب المصري وحرص من جانب واشنطن علي تنقية العلاقات المصرية الامريكية من أية شوائب تكون قد لحقت بها .