النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:18 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميدو يطالب وزير الرياضة بالتحقيق في واقعة سقوط قاعدة درع الدوري: إزاي مكلف ملايين ومفكك؟ محافظ المنوفية يستقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لتدشين المبادرة الرئاسية ”صحة وطن” ”حزب الله” يستهدف مجمعات صناعات عسكرية إسرائيليةقرب مدينة حيفا 5 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة حملات متواصلة لغلق الأنشطة المخالفة ورفع الإشغالات والتعديات بعدة مدن تحت عنوان «فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية»..وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ 9 لملتقى بناة مصر ”أغسل صحون أو أبيع جرائد”.. كريم الحسيني يعلن اعتزاله الفن لهذا السبب وزير التموين يناقش آليات التعاون مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لتحقيق الأمن الغذائي مدمن يشعل النار بنفسه أمام مبني البرلمان المغربي ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيان تعليمي بدون ترخيص” بالقاهرة للنصب والإحتيال على المواطنين مصر تصدر 57 صنف خضراوات و 47 صنف فواكه في أسبوع «ملحقتش تفرح».. حزن بالإسماعيلية لوفاة عروس بعد 16 يومًا من زفافها

صحافة عالمية

”بي بي سي”: وقف برنامج باسم يوسف يثير المخاوف على مستقبل حرية التعبير في مصر

باسم يوسف
باسم يوسف

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن وقف إذاعة حلقة باسم يوسف أمس الجمعة خطوة تثير المخاوف على مستقبل حرية التعبير في مصر.

وذكرت "بي بي سي" أن وقف "البرنامج" جاء بعد الحلقة التي قدمها باسم يوسف والتي اثارت جدلاً كبيراً بسبب سخريته من وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي وشعبيته الكاسحة التي حظى بها بعد إطاحته بالرئيس المعزول محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وأشارت إلى الدعاوى القضائية التي اقيمت ضده من محامين مستقلين يتهمونه بالإساءة للقوات المسلحة ورموز الدولة واستخدام عبارات خادشة للحياء.

وأضافت أن باسم يوسف تعرض لاستجواب من قبل النيابة العامة خلال فترة حكم مرسي بسبب اتهامات بإساءته لرئيس الجمهورية وللدين الإسلامي.

كما ذكرت أن باسم يوسف والملقب بجون ستيورت مصر، منذ بدايته كان ينتقد القائمين على الحكم أياً كانوا، ففي عهد مرسي كان مسخرا حلقاته بشكل شبه كامل لانتقاد الرئيس نفسه وجماعة الإخوان المسلمين ، وبعد الإطاحة به انتقد الرئيس المؤقت عدلي منصور والفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وفي السياق ذاته، قالت "بي بي سي" إن حرية التعبير هي حق أصيل في النظم الديمقراطية ويجب أن تكفل ويتم تشجيعها في النظام الديمقراطي الوليد في مصر.