النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:16 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في يومها الرابع.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى كوم حمادة محافظ كفرالشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم توقيع الاتفاقية التشغيلية لمشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي منشورات إسرائيلية تهدف إلى أخترق الهواتف الذكية لسكان بيروت وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور عددا من الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري في مصر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع تطوير مجمع رعايات الأطفال للأمراض المعدية والوبائيات بحميات العباسية بالتعاون مع البنك... وزيرا العمل والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” الخارجية الباكستانية تدين بشدة الاعتداء الإسرائيلي على لبنان كورال جامعة الزقازيق يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس سير مو فرح وتاتيانا سميث يضيئان برشلونة بأجهزة هواوي

عربي ودولي

إعدام 16 متمردا بإيران

أعدم 16 متمردًا شنقًا، صباح اليوم، بعد هجوم قُتل فيه ما لا يقل عن 14 عنصرًا من حرس الحدود الإيراني خلال الليل في منطقة جبلية إيرانية على الحدود مع باكستان.

ونقلت وكالة "فارس" للأنباء عن محمد مرزيه، المدّعي العام في محافظة سيستان بلوشستان، قوله اليوم: "وفي ضوء التحذيرات التي وجهناها سابقًا للعناصر الإرهابية المناهضة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بأننا سنرد بالمثل في حال إلحاق الأذى بالمواطنين الأبرياء وقوات الأمن والشرطة، فقد أوعزنا بتنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم بحق 16 من هذه العناصر ردًا على الاعتداء الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد عدد من قوات حرس الحدود".

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن 14 عنصرًا من حرس الحدود الإيراني قُتلوا ليل الجمعة السبت في اشتباك على الحدود الباكستانية.

وأكد نائب وزير الداخلية الإيراني علي عبد الله، هذه المعلومات وأوضح أن الاشتباك تسبب به "أعضاء في جماعات مناوئة"، وهي عبارة تستخدم للإشارة إلى المتمردين السُنة في جماعة جند الله، وأضاف نائب الوزير الإيراني "أن ثلاثة عسكريين احتجزوا رهائن واقتيدوا إلى الجهة الأخرى من الحدود" في باكستان.

وتابع: "سنتخذ بالتعاون مع وزارة الخارجية كل التدابير للإفراج عنهم".

كما طالب عبدالله "الحكومة الباكستانية باتخاذ تدابير من أجل التوصل إلى تحريرهم".

وفي الإطار نفسه نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال الباكستاني في طهران وسلمته "مذكرة احتجاج رسمية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول العملية الإرهابية التي جرت انطلاقًا من الأراضي الباكستانية ضد قوات حرس الحدود الإيراني مساء الجمعة".