النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:06 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وزير الصناعة: 25 ألف فرصة عمل تتنظر العمالة الفنية

منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة
منير فخرى عبدالنور وزير التجارة والصناعة

قال منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن "الحكومة تراعى ارتفاع نسب البطالة وسيتم رسم السياسات الاقتصادية لجذب الاستثمارات سواء كانت محلية أوعربية أو أجنبية"، مشيرا إلى أن "الحكومة ستتوسع في التدريب الفني لزيادة كفاءة العامل المصري".

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، يرافقه وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، ملتقى التوظيف والتأهيل الثاني للعمالة الفنية اليوم، السبت، والذى يقدم أكثر من 10 آلاف فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة، إضافة إلى أكثر من 65 شركة مسجلة بقاعدة بيانات مجلس التدريب الصناعي توفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل إضافية في مختلف القطاعات الصناعية.

وأوضح عبد النور أن الملتقى الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة ممثلة في مجلس التدريب الصناعي ووزارة الشباب وشركة "جوب ماستر"، ويستمر على مدار يومين، يخدم راغبي العمل في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ومدينة العاشر من رمضان.

وأشار إلى أن اللقاء ليس الوحيد خلال العام وسيتم تكراره في مناطق أخرى في الجمهورية، وستتم إقامته في صعيد مصر لإتاحة فرص عمل لشباب الوجه القبلي.

وأضاف أن الملتقى يتيح لراغبي العمل مقابلة الشركات الراغبة في تعيين عمالة جديدة، كما يناقش مواضيع مختلفة تهم الشباب من خلال مجموعات من ورش العمل، مشيدا بالتنسيق والتعاون الكامل بين وزارات الصناعة والشباب في تنفيذ العديد من البرامج التي تخدم الشباب الباحث عن فرص عمل.