النهار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 06:38 صـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البرتغال تتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 بعد الفوز على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد 17 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات الولايات المتحدة تطلب من كوريا الشمالية وقف التجارب الصاروخية الباليستية تجاه كوريا الجنوبية ميدو: الكرة المصرية تستند على لوائح جار عليها الزمن شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة قراران جمهوريان بتعيين ”عبود” رئيسًا لمجلس الدولة و”صديق” للنيابة الإدارية خلافات الأرض.. ضبط أب ونجله بتهمة قتل مزارع وإصابة عمه في مشاجرة مسلحة بقنا أسامة شرشر يكتب: لغز تشكيل الحكومة يوردانيسكو: رومانيا بحاجة إلى تقديم مباراة مثالية أمام هولندا بالصور.. المحال التجارية والورش بالمنوفية تغلق أبوابها في العاشرة وتلتزم بقرار مجلس الوزراء منهم عمرو دياب.. الإعلان عن أسماء مطربي مهرجان العلمين إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى

صحافة عالمية

«وول ستريت»: طلاب الأزهر تجاهلوا نصائح المسئولين بالتزام السلمية

تعبيرية
تعبيرية

 

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن قوات الشرطة المصرية أطلقت، أمس الأحد، الغاز المسيل للدموع على مئات من طلاب جامعة الأزهر المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، بعدما قاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن وقطع الطريق الرئيسي.


وأشارت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني أمس الأحد، إلى أن جامعة الأزهر، مركز الإسلام السني الأبرز لتعليم الإسلام، شهدت اشتباكات لليوم الثاني، بين قوات الأمن والعديد من طلاب الأزهر من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين والرئيس المعزول محمد مرسي، لافتة إلى أن حرم الجامعة الذي شهد هذه الاشتباكات قريب من معسكر الاحتجاجات الذي داهمته قوات الأمن في أغسطس الماضي وخلف مئات من القتلى.


ونقلت الصحيفة شهادة الدكتور إبراهيم الهدهد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، حول أحداث اشتباكات أمس، والذي أكد أنها بدأت مع مسيرة للطلاب داخل الحرم الجامعي، حيث ألقى المتظاهرون الحجارة على مكاتب المسئولين وحطموا النوافذ وكسروا الأبواب.


وأضافت الصحيفة أن الهدد صرح لقناة الجزيرة مبشر مصر بأنه حذر المتظاهرين من مغادرة الحرم الجامعي، والاشتباك مع قوات الأمن، لكن المتظاهرين تجاهلوا هذه النصيحة، وزحفوا للخروج من البوابات الرئيسية لإقامة صلاة الغائب على الطلاب الذين قتلوا في اشتباكات سابقة بين قوات الأمن والمحتجين في يوليو الماضي.


ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الاحتجاجات تأتي وسط جدل محتدم حول قانون جديد من شأنه فرض قيود أكثر صرامة على المتظاهرين، والذي يتضمن فرض غرامات باهظة والحكم بالسجن على المخالفين.