النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 12:21 صـ 20 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني بالصور.. «هنانة» عن «رأس المملوك جابر » للسعودية في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

أهم الأخبار

سيف اليزل يفجر أسرار خطيرة حول تسريبات السيسي

اللواء سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل

 

قال اللواء سامح سيف اليزل، رئيس مركز "الجمهورية" للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية: إن القوات المسلحة أجرت تحقيقات موسعة حول التسريبات الأخيرة لحوار الفريق عبدالفتاح السيسي وتم التأكد من أنها غير حقيقية وغير موجودة أصلاً، وأنها مدسوسة عن طريق خبراء أصوات بتوجيه من قادة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين في الخارج وأن الجهات الأمنية تواصل تحقيقاتها للوصول إلى جذور هذه الأكاذيب.

 

وأشار سيف اليزل، في تصريحات لـصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم السبت، إلى أن الهدف من هذه التسريبات هو التشكيك في القوات المسلحة والتأثير على شعبية السيسي داخل البلاد وخارجها، نظرًا لزيادتها في الآونة الأخيرة ودفع البعض له للترشح للرئاسة.

 

ونشرت شبكة "رصد" الإخبارية، وثيقة الصلة بجماعة الإخوان المسلمين، مساء الخميس مقطعا صوتيا قالت إنه جزء من حوار للفريق السيسي مع صحيفة "المصري اليوم" الخاصة قبل نحو أسبوعين. وفي المقطع تناول السيسي المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح.

 

وسبق لشبكة "رصد"، أن بثت عدة مقاطع من الحوار، رغم تأكيد صحيفة "المصري اليوم" أنها "مفبركة"، وفي تسريب سابق اتهم السيسي المرشح الرئاسي السابق أيضا حمدين صباحي بـ"تحريف حديث دار بينهما حول الترشح للرئاسة". كما نشرت الشبكة من قبل تسجيلات مصورة لاجتماع مغلق بين الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقادة وضباط جيش، يعود إلى شهر ديسمبر الماضي، حيث استخدمت الشبكة ثلاثة مقاطع قصيرة من تسجيل قالت إنه يمتد لثلاث ساعات لتوجيه انتقادات للسيسي، وفي الاجتماع يناقش السيسي الخطوط الحمراء للإعلام التي حطمتها ثورة 25 يناير 2011.