النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 02:22 صـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الجندل يحقق مفاجأة مدوية ويُقصي الأهلي من كأس خادم الحرمين وكيل ميكالي: كان هناك سوء تفاهم مع اتحاد الكرة.. وهذه حقيقة مفاوضات الزمالك أسامة شرشر يكتب: لبنان أصبح غزة يا عرب رسائل محمود الخطيب للاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي فيلم عمارة الصحراء يفوز بالجائزة الخضراء بمهرجان الغردقة السينمائي جامعة مدينة السادات تنظم المائدة المستديرة الثامنة لرجال الأعمال لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل تلاميذ يعبرون ترعة على جذوع النخيل في العام الدراسي الجديد بقنا.. والأهالي: أولادنا في خطر 40 سنة صداقة مع الكاميرا.. عم رضا أقدم مصور علي شاطئ بورسعيد يروي حكاياته مع المشاهير| صور «التعويض» عنوان كولر وجوميز في السوبر الإفريقي المخرج خالد مهران يعلن عن مسابقة لاختيار أصوات غنائية جديدة للتعاقد معها قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي وزير الرياضة يلتقي سكرتير الاتحاد الإفريقي لمناقشة نقل مقر «كاف» إلى العاصمة الإدارية

أهم الأخبار

إنفراد بالمستندات .. الشاطر خطط لتفجير الكنائس وكمائن الجيش بسيناء

خيرت الشاطر
خيرت الشاطر

لم يكن يتخيل النائب الاول للمرشد العام لجماعة الاخوان "المحظورة" المهندس "خيرت الشاطر" العقل المدبر وآحد الاسباب الرئيسية فى فشل التنظيم وسقوطه بأكمله داخل مصر , ان الاموال الطائلة التى قام بإنفاقها على مخطط تمكين الاخوان قد تبخرت فى الهواء بإرادة الشعب المصرى الذى لم يقبل بأى إنتهاكات مارستها الجماعة ضده .

 

وفى هذا الاطار حصلت جريدة "الفجر" على وثيقة خطيرة كشف عنها العقيد"صبرى ياسين "رئيس نادى المصريين المحاربين القدماء بباريس كتبت بتاريخ 13 فبراير 2013 صادرة من مكتب الارشاد والتى كشفت مخططات "خيرت الشاطر" لاشاعة الفوضى داخل مصر ومحاولة إنهاك وإرباك الجيش المصرى لاظهار عدم قدرته على حماية البلاد .

 

وكشفت الوثيقة عن إبتزاز "الشاطر" لرجل الاعمال "حسن راتب" مالك مجموعة قنوات المحور ورئيس جمعية مستثمرى شمال سيناء و"ممارسة كافة أشكال الضغوط عليه لحثة على الاستجابة الفورية ودون نقاش من اجل الاموال الموجهه لخدمة الاسلام والمجاهدين وتهديدة بتكرار إستهداف جميع إستثماراته بسيناء وجميع محافظات مصر .

 

مع فتح قنوات التواصل وتكثيف الاتصالات مع الاخ "محمد الظواهرى" بهدف العمل على لم الشمل وتوحيد صفوف جميع الفصائل المجاهده "المصرية والفلسطينية ومتعددة الجنسيات" للعمل سوياً تحت راية النصرة لقضايا الاسلام والمسلمين فى كافة ارجاء العالم بقيادة "صفوت حجازى"وإشراف "القيادى الاخوان "محمد البلتاجى" مع تأكيد "الشاطر" على سرعة تلبية كافة المطالب المالية للاخ " محمد الظواهرى" فى الحال وفور طلبة لذلك دون مناقشات او مداولات .

 

وهذا ما إعترف به "الظواهري" مؤسس السلفية الجهادية أمام النيابة العامة خلال التحقيقات بتلقيه "25 مليون دولار" من قبل خيرت الشاطر للقيام بأعمال إرهابية فى سيناء وضلوع بعض أعضاء تنظيم الجهاد بأوامر من الشاطر فى قتل الجنود فى رفح رمضان ما قبل الماضى وأيضا فى حادثة اختطاف الجنود.

 

كما إعترف "صفوت حجازي" امام النيابة خلال التحقيقات على بعض الشخصيات الأخوانية البارزة، وأقرّ بأنه تولى مع خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام لجماعة "الإخوان"، إتمام الصفقات الخاصة بتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية من خلال تمكين الجماعات التكفيرية والجهادية والمسلحة من إدارة زمام الأمور هناك، مع تفويض الخارجين عن القانون بإشاعة الفوضى بين قرى المنطقة الشرقية مقابل مبالغ مالية يقوم بتسليمها نواب جماعة "الأخوان" في شمال سيناء.

 

كما وضحت الوثيقة التى كشف عنها "ياسر البحيرى" المتحدث الاعلامى لنادى المصريين المحاربين القدماء بباريس عن قيام "الشاطر"بتكثيف العمليات الجهادية للمسحلين لمواجهة عناصر الجيش الثانى الميدانى بكل قواهم , مع تكثيف ضرباتهم على اكمنة الجيش والشرطة الثابتة والمتحركة وإستهداف جميع اقسام الشرطة بالعريش ورفح وضرب وتفجير وإحراق جميع اماكن "العبادة الصليبية "وإغتيال رموزهم بالتوازى مع بدء خطة إغتيالات كبار قادة الجيش والشرطة مع ضخ المزيد من الاموال للمرشدين للكشف عن هوياتهم واماكن تواجدهم ومحال إقامتهم .

نقلا عن الفجر