النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 05:30 مـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

النهار يكشف حقيقة لقاء هيكل بقيادات الاخوان

محمد حسنين هيكل
محمد حسنين هيكل

 

كشفت مصادر وثيقة الصلة بجماعة الإخوان المسلمين عن تفاصيل لقاء الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل والدكتور محمد علي بشر وعمرو دراج القياديان بحزب الحرية والعدالة. 

وقالت المصادر التي رفضت ذكر اسمها إن هيكل هو صاحب الدعوة منذ أيام قليلة ،والدكتور بشر بادر بالاتصال به صباح الثلاثاء والتقيا الطرفان لمدة تقترب من ساعتين بمكتب هيكل وتناولا فيه رؤيتهم حول المشهد السياسي بشكل عام . 

وأضافت :دراج وبشر قالا لهيكل إن استمرار سياسة الاعتقال والقتل لن تكون حلا للأزمة،مؤكدين له أنهم لم يعدوا قادرين علي منع تلك التظاهرات لأن هناك ألف أسرة تضررت من الانقلاب العسكري ما بين قتيل وجريح ومعتقل وهو ما سيجعل الأهالي مستمرون في التظاهرات والشئ الوحيد الذي قد يهدئهم نسبيا هو الاعتراف بالشرعية الدستورية. 

وتابعت : أن القياديين الإخوانيين اشترطا في حوارهم مع هيكل بالاعتراف بالشرعية مقابل الموافقة علي خارطة الطريق مقترحين أن يكلف مرسي سلطاته لرئيس الوزراء لحين انتخاب برلمان يشكل حكومة تشرف علي انتخابات رئاسية جديدة علي أن تشكل لجنة حقوقية محايدة لرصد كافة تجاوزات الطرفين خلال الفترة الماضية. 

وأشارت إلي أن هيكل شدد علي الواضع الحالي لا يمكن أن يتغير والشئ الوحيد الذي يمكن أن يحل الأزمة أن يعترف الجانب الإخواني بالزحف الشعبي الكبير في 30 يونيو الماضي لتكون نقطة بداية الحوار لافتا إلي أن بشر نوه إلي أن محاولات تشويه الجماعة بشكل مستمر سوف تقفل كل الطرق المؤدية للمصالحة وإنهاء الاحتقان الشعبي. 

وذكرت بأن الطرفين اتفقا علي لقاء جديد خلال الأيام أو الساعات المقبلة وسيحضره أطراف آخري رفضت الإفصاح عنها.