النهار
الخميس 24 أكتوبر 2024 08:18 صـ 21 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سون دونغ شنغ: نقدر علاقاتنا المتنامية مع مصر..و الصداقة الصينية الأفريقية تجاوزت حدود الزمان والمكان سفير الصين بالقاهرة : العلاقات الوثيقة بين مصر والصين ستشهد عشر سنوات قادمة اكثر اشراقا ”أمن القليويية” يضبط المتهم بقتل حماه بسلاح أبيض بالخصوص لإتجارهم بالنقد الأجنبى.. ضبط 6 أشخاص لقيامهم بغسـل 150 مليون جنيه بالقليوبية تأكيدا لانفراد موقع النهار.. الزمالك يعتذر للإمارات ويؤكد خوض مباراة نهائي السوبر منها أمينة خليل.. تعرف على لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالجونة باضطراب.. ميدو عادل يشارك علي الحجار حفله بمهرجان الموسيقى العربية برشلونة ينتقم من بايرن ميونخ في الشوط الأول 3-1 نسخة منه.. أحمد الفيشاوي ينشر صور جديدة لنجله عاجل.. انتهاء أزمة لاعبي الزمالك في الإمارات باعتذار النادي.. والمباراة مع الأهلي في موعدها مهرجان الجونة السينمائي يعلن أسماء أعضاء لجان التحكيم لمسابقة 2024 والجوائز المقدمة خبير في شئون الشرق الاوسط يكشف للنهار : نيتنياهو يحتفل بعيد ميلاده الخامس والسبعين علي وقع مذابح جباليا والضاحية والجنوب اللبناني

صحافة عالمية

صحيفة تركية : السيسى رئيس مصر القادم

الفريق أول عبدالفتاح السيسي
الفريق أول عبدالفتاح السيسي

 

اهتمت صحيفة "حريت ديلي نيوز" التركية بالتصريحات المهمة التي أدلى بها المرشح الرئاسي السابق "أحمد شفيق" في مقابلة تليفزيونية، والتي أكد من خلالها أنه سيدعم الفريق أول "عبدالفتاح السيسي"- وزير الدفاع المصري- للرئاسة في الانتخابات المقررة العام المقبل، قائلة: "إن هذه التصريحات تؤكد التكهنات بأن الرجل الذي أطاح بالرئيس السابق "محمد مرسي" سيصبح رئيسًا رسميًا للدولة".


وأوضحت الصحيفة أن هذه التصريحات أظهرت بوضوح لماذا لا يوجد في مصر حتى الآن قبل بضعة أشهر من الانتخابات أي مرشحين معلنين، لافتة إلى أن السياسيين لم يفصحوا عن نواياهم وينتظرون معرفة ما إذا كان الجنرال "السيسي" سيخوض المعركة أم لا.


وأضافت الصحيفة أن "السيسي"- الرجل الأقوى والأشهر وصاحب النفوذ المنفرد بمصر- قال إنه لا يسعى إلى السلطة رغم تصاعد التكهنات بأنه ربما يترشح للرئاسة، مؤكدة أنه إذا فعل سيفوز لا محالة.


ويقول بعض المحللين أنه حتى إذا لم يترشح "السيسي" للرئاسة، سيبقى الجيش المصري في قلب السلطة وسيحد من نفوذ رئيس الدولة القادم.


وأشار المحللون إلى أن هناك عسكريين متقاعدين مرشحين لخوض تلك الانتخابات، لافتة إلى أن الرجل المخضرم "عمرو موسي" أحد المرشحين المحتملين إذا قرر "السيسي" عدم المشاركة.


ومن جانبه، قال "حمدين صباحي"- سياسي يساري ومرشح سابق أتي في المركز الثالث في انتخابات 2012- إن "السيسي" سيكتسح الانتخابات إذا خاضها، متهربًا من أسئلة عن نيته في الترشح.