النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:40 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الشرقية يلتقى بـ 13 مواطن للإستماع لمشكلاتهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام تنفذ ورشة عمل لإعداد كوادر من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني ضبط 67 طن و 525 كيلو أعلاف وأرز ودقيق جميعهم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز فاقوس مصرع 3 صيادين من كفرالشيخ في انفجار محرك مركب صيد وإصابة 4 آخرين بليبيا أطلس للاستثمار تعتمد تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع شركة مدكور للمشروعات البرلمان العربي: تصعيد كيان الإحتلال لجرائمه الوحشيه في شمال غزة نتيجة حتميه للصمت الدولي وافلات المجرمين من العقاب انطلاق أعمال لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر ”إعادة هيكلة قطاع الصناعات التحويلية في ضوء تغير نمط المزايا النسبية والتنافسية محليًا وعالميًا” بمعهد التخطيط «الصحة» تعقد جلسة حوارية بعنوان «قوة الثقافة والإعلام.. تشكيل التصورات الصحية والسلوكيات الإنسانية» تعيين أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر.. وسامي عبد المطلب عضو منتدب حملة إنتاج «1 TW» من الطاقة النظيفة في إقليم البحر المتوسط بحلول 2030

أهم الأخبار

الصحة: نعمل على إنهاء المشروعات الصحية التي لم تنتهي بعد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان، أنه يتم العمل حاليًا في كافة قطاعات الوزارة على إنهاء المشروعات التي كانت معلقة أو مفتوحة ولم يتم الانتهاء منها، وذلك من خلال خطة قصيرة الأجل للخروج بخدمات طبية ينتفع بها جميع فئات المجتمع.
وأشارت إلى افتتاح مشروع خدمة الطوارئ بمستشفيات القاهرة الكبرى، والمعروف باسم الخط الساخن 137، والذي يهدف إلى إيجاد آلية الكترونية للتنسيق في النقل بين المستشفيات وتوفير الوقت اللازم لإسعاف المرضى.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته الوزيرة مع الصحفيين مساء الأحد؛ للتأكيد على العلاقة الوثيقة التي ترتبط بين أداء الوزارة في المرحلة الحالية والإعلام.
وأضافت الوزيرة، أن هناك خطة طويلة المدى للوزارة فيما يخص العناية بالصحة النفسية للأطفال؛ لمعالجة الآثار النفسية السيئة التي أصابتهم في الأحداث التي تمر بها مصر.
وأفادت أيضًا الدكتورة مها الرباط، أن هناك برنامج للتوسع في حضانات حديثي الولادة والمبتثرين، يبدأ بـ325 حضانة كمرحلة أولى في القاهرة الكبرى بتكلفة مبدئية حوالي 70 مليون جنيه، حسب قولها.