النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 05:15 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎ طاقتها 195/الف م3.. رئيس مياه الشرب والصرف الصحي يتفقد محطة مياه العباسة بالشرقية اعمال لجان المرور علي مصانع تدوير المخلفات بالدقهلية بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب.. «النعماني» يفتتح مبنى المعامل المركزية بطب سوهاج ويتفقد العملية التعليمية وزير النقل ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يزوران محطة العاصمة للقطار السريع الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف عالم المصريات الدكتور زاهي حواس الاثنين المقبل شيخ الأزهر يقرر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الدراسات الإسلامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل السكة الحديد تعدل تركيب بعض القطارات على خطوط الوجه البحرى طلب للنائب العام لإلغاء الاتهامات الموجهة للتيكتوكر وحش الكون اللواء”مرزوق”: رفع 50 طن اتربة من ميت غمر

عربي ودولي

الخارجية : السفير المصري في تركيا باق في القاهرة ولن إلى أنقرة

السفير بدر عبد العاطي
السفير بدر عبد العاطي

كتب – إسلام الكلحي

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن سفير مصر لدي تركيا عبد الرحمن صلاح باق في القاهرة ولن يعود الي أنقرة في الفترة الحالية.

وقال السفير بدر عبد العاطي في تصريحات صحفية تعقيبًا علي قرار تركيا بإعادة سفيرها إلي القاهرة من جديد:إأن قرار الحكومة التركية باستدعاء سفيرها في القاهرة للتشاور كان قرارًا تركيًا وهذه مسألة تخصهم.

وأضاف أنه فيما يتعلق بقرار الخارجية المصرية باستدعاء السفير المصري من تركيا للتشاور فموقفنا كما هو ولم يتغير والسفير المصري باق في القاهرة ولن يعود لأنقرة في الفترة الحالية .

وأكد المتحدث باسم الخارجية أنه عندما يتوقف المسئولين الأتراك عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر عندها سيكون لكل حادث حديث، واستطرد قائلًا  ”أما الآن فإن السفير المصري لن يعود الي تركيا والوضع بالنسبة لنا كما هو عليه ” .

وفي سياق آخر أكد السفير بدر عبد العاطي مشاركة وزير الخارجية نبيل فهمي في الاجتماع المقرر عقده في روما الذي يجمع وزراء خارجية مصر وقطر والأردن بالاضافة الي الأمين العام لجامعة الدول العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري .

وشدد المتحدث باسم الخارجية علي دعم مصر للموقف الفلسطيني بشكل كامل، مؤكدًا علي ضرورة التوقف عن كافة الممارسات التي تؤثر بالسلب علي المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين علي رأسها النشاط الإستيطاني الإسرائيلي، وقال عبدالعاطي ” نحن ندعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ” .

وأشار السفير بدر عبد العاطي إلي ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، لافتًا الي مسئولية إسرائيل كقوة إحتلال في هذا الأمر .